تفاصيل الخبر
وفد جامعة عدن يزور جامعة الملك سعود في الرياض
2018-03-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الرياض/ خاص:

 

قام وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية  بزيارة إلى جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.


 

وكان في استقبال وفد جامعة عدن الدكتور/عبدالمجيد بن عبدالعزيز الجريوي وكيل العميد للشؤون الأكاديمية، واستعرض معهم العديد من البرامج الأكاديمية في الجامعة وسبل الاستفادة من هذه التجربة في رحاب جامعة عدن، وتم إعطاء فكرة عن الخطط الدراسية في الجامعة بشكل عام.


 

وفي كلمة لمدير جامعة الملك سعود قال من خلالها أن علاقة جامعة الملك سعود بجامعة عدن منطلقة من توجيهات قيادة المملكة وتقوم على أسس ثابتة وقناعة كاملة، وعلى سبل تطوير العلاقة بين الجامعتين من خلال اتفاقية التعاون العلمي والأكاديمي.


 

فيما قدم رئيس وفد جامعة عدن بالشكر لإدارة جامعة الملك سعود على حفاوة الاستقبال واستعرض معهم العلاقات التأريخية التي تربط جامعة عدن بالمؤسسات الأكاديمية البحثية في المملكة العربية  السعودية وتحديداً جامعة الملك سعود من خلال توقيع العديد من مذكرات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين والتي صدرت بمرسوم ملكي، مؤكداً بأن هذه  الزيارة للجامعة  تأتي في إطار استعادة النشاط بين الجانبين الذي توقف بسبب الأحداث والتغيرات التي تمر بها اليمن نتيحة الحرب الانقلابية، والاطلاع عن كثب على تجربة جامعة الملك سعود وعلى البرامج ذات الصلة بالسنة الأولى المشتركة (السنة التحضيرية) بغرض الاستفادة من هذه التجربة  وتزويد الوفد بالمعلومات واللوائح كون جامعة عدن اتخذت قرار  بالسنة التحضيرية كأول جامعة يمنية، وقدم شكره وتقديره للشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الذي أسهم بالدفع بالعلاقات الثنائية بين الجانبين لهذا المستوى الطيب.


 

وفي كلمة للشيخ المهندس/ عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن عبر من خلالها عن سعادته للالتقاء بالوفد وتأكيده بأن أبواب جامعة الملك سعود مفتوحة أمام الطلاب والأكاديميين اليمنيين، مشيراً بأن آفاق مجالات التعاون مع جامعة عدن تتجاوز كل الحدود وستصب لصالح مستقبل الأجيال في البلدين الشقيقين وستشمل كل التخصصات العلمية.


 

عقب ذلك قام وفد جامعة عدن بزيارة لكليتي الهندسة والعلوم وللأقسام الأكاديمية ومنها قسم مهارات اللغة الإنجليزية وقسم العلوم الأساسية وقسم مهارات تطوير الذات، وكذا تم زيارة الأندية الطلابية ومركز الاختبارات ومعمل الحاسب الآلي والصالة الرياضية ومراكز مصادر التعليم، والمعامل والمختبرات العلمية حيث اطلعوا على العديد من البرامج الأكاديمية والأقسام العلمية واستمعوا من المسؤولين فيها إلى العديد من المعلومات والبنى التي تشتمل عليها.

 

واستعرض الجانبان وضع برنامج مشترك خاص بالسنة التحضرية  وآلية المتابعة من قبل منسقي الجامعتين للاستفادة من هذه التجربة لجامعة الملك سعود والإسراع في انجاز وبلورة مجالات التعاون الثنائي الأخرى بين الجامعتين تحت سقف ومظلة الاتفاقية من خلال المنسقين الذين بدورهما  سوف يرفعان التقارير بذلك.

 

وقدم وفد جامعة عدن درع الجامعة إلى مدير جامعة الملك سعود الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر عرفانا منها وتقديرا للتعاون المثمر بين الجامعتين، كما قام مدير جامعة الملك سعود بتقديم درع جامعة الملك سعود إلى جامعة عدن لتوطيد العلاقة بين الجامعتين.

 

حضر اللقاء الدكتور/رشاد صالح شائع وكيل محافظة عدن، والأستاذ/ عبدالله العولقي المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بالرياض، والدكتور/عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الاكاديمي، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي محمد المنصوري مدير عام الشؤون القانونية.




backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور