آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

وفد جامعة عدن يلتقي المسؤولين في البنك الإسلامي للتنمية بجدة

2018-03-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

جدة/ خاص:

 

بحث وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية منسق مجلس الأمناء بجامعة عدن اليوم بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مجالات التعاون المشترك مع البنك الإسلامي للتنمية وسبل تفعيلها وتطويرها.


 

وناقش الوفد مع نائب رئيس البنك الدكتور/ منصور مختار العديد من الجوانب المتصلة بمجالات دعم عدداً من المشاريع بجامعة عدن والوقوف أمام مختلف الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ الجزء المتبقي من هذه المشاريع وآلية إيجاد الحلول الناجعة لها.

 

 

واستعرض اللقاء إنجاز المشاريع في رحاب جامعة عدن التي تم تمويلها من قبل البنك كمشروع تطوير وتجهيز كلية الهندسة، وإنجاز مكون التطوير الأكاديمي، وإمكانية الأعمال الإضافية للتجهيزات والمباني، وتمديد فترة القرض، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع المتعلقة بمشروع ديمومة مشروع تطوير كلية الهندسة.


 

وفي اللقاء أشاد وفد جامعة عدن بالدور المتميز من قبل المعنيين في البنك الإسلامي للتنمية الذين كان لهم دوراً فاعلاً في إنجاز هذه المشاريع من خلال تقديم كل التسهيلات والتعاون لانجازها.

 

فيما أعرب الدكتور/ منصور مختار نائب مدير البنك عن سعادته بهذه الزيارة لوفد جامعة عدن والذي يدل على حرص قيادة الجامعة على إنجاز هذه المشاريع، مؤكداً استعداد البنك لتذليل كل الصعاب والعراقيل التي تواجه تنفيذ ماتبقى من مشاريع.

 

وتم في اللقاء تقديم درع جامعة عدن للبنك الإسلامي للتنمية عرفاناً منها وتقديراً لدوره في دعم التنمية والتعليم في اليمن عموماً وجامعة عدن على وجه الخصوص.

 

حضر اللقاء الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن، والدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن، والأستاذ/ عبدالله العولقي المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في الرياض، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، والدكتور/ علي الطلي منسق جامعة عدن لدى الجامعات السعودية، وعدداً من المسؤولين في البنك الإسلامي للتنمية.