تفاصيل الخبر
جامعة عدن تسلم وزارة الصحة تقريراً خاصاً بتطوير خدمات الطوارئ في مستشفيات المحافظات المحررة
2018-01-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

سلم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان التقرير الخاص بالمسح الميداني لمبادرة تطوير الطوارئ والرعاية الحرجة في مستشفيات المحافظات المحررة كنتيجة للعمل المشترك بين الوزارة وجامعة عدن المبنى على الروح الوطنية والشعور بالمسؤولية.


 

وفي هذا السياق قال الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان في تصريحٍ له أن الوزارة  تسعى إلى تطوير الخدمات عموماً والطوارئ والرعاية الحرجة خصوصاً لرفع المعاناة عاجلاً عن جرحى الحرب وإنقاذهم وتوفير هذه الخدمات جراء الحوادث المختلفة التي تحصد أرواح المواطنين.

 

وأكد أن مبادرة جامعة عدن تعد أول قاعدة بيانات شاملة لخدمات الطوارئ بكل مكوناتها وبطريقة علمية مستدامة قام بتنفيذها كوادر محلية من جامعة عدن ومستشفيات وزارة الصحة في محافظات (عدن – لحج – أبين – شبوة – الضالع ) بالاستفادة من خبرات المنظمات الدولية في هذا المجال، مشيراً بأن هذا المسح يؤكد روح العمل الجماعي، وعبر عن شكره الكبير لمنظمة الصحة العالمية لدعمها وتجاوبها لإجراء هذا المسح.

 

فيما أوضح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن عمليات المسح الميداني التي قامت بها جامعة عدن بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان يهدف إلى تطوير المستشفيات التعليمية في خدمات الطوارئ والرعاية الحرجة من حيث تدريب الموارد البشرية وتوفير الخدمات الإسعافية في حوادث المستشفيات في المحافظات المحررة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية فيها من خلال تزويد الجهات المعنية بهذه البيانات التي تبنى عليها عملية التخطيط للمشاريع الصحية ورسم السياسات واتخاذ القرارات المناسبة.

 

الجدير بالذكر أن هذا العمل يأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة العامة والسكان وجامعة عدن بدعم من منظمة الصحة العالمية والذي يعد الأول من نوعه في تأريخ الجمهورية اليمنية ويركز على تطوير أقسام الحوادث والإسعافات والمعدات والتجهيزات وكفاءات مقدمي هذه الخدمة في هذه المرافق الصحية والذي يهدف إلى تحديد الإمكانيات المتوفرة لخدمات الطوارئ في المستشفيات من حيث توافر الكوادر الطبية والفنية والمعدات والآلات الطبية والأدوية والمحاليل، وكذا توفر سيارات الإسعاف المجهزة بالمعدات والطواقم المؤهلة.

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور