آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إطار تطوير الجانب التطبيقي ،،، رئيس قسم الصحافة والإعلام يترأس إجتماعاً مع طلاب القسم

2017-12-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ خاص:

 

عقد قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن برئاسة الدكتور / محمد علي ناصر رئيس القسم اجتماعاً موسعاً  ضم طلاب الصحافة و الإعلام بمختلف مستوياتهم وتخصصاتهم ، وذلك لمناقشة العديد من الجوانب التطبيقية ودراسة إمكانية إصدار صحيفة "صدى الجامعة" لطلاب القسم.


 

وفي مستهل اللقاء رحب الدكتور/ محمد علي ناصر رئيس قسم الصحافة والإعلام بالحضور جميعاً واستعرض معهم  العديد من التصورات الفنية والتجهيزات اللازمة لإظهار  "صحيفة صدى الجامعة" بالصورة التي تليق بمدينة عدن والجامعة.

 

مؤكداً أن رئاسة القسم تولى اهتماماً بالغاً بتعزيز وتطوير الجانب التطبيقي والعملي لدى طلاب القسم وعلى  أهمية مشاركتهم في إعدادها وبلورة محاورها.

 

وأضاف قائلاً أن رئاسة القسم تسير وفق خططاً مدروسة لتعزيز البرنامج التدريبي والتطبيقي في القسم  وتطمح بعد إنشاء صحيفة الجامعة بإنشاء إذاعة داخلية و أستوديو إذاعي لتدريب طلاب قسم الصحافة والإعلام في تخصص الإذاعة والتلفزيون وتنمية الجانب التطبيقي إلى جانب النظري، بما ينسجم مع  إنشاء كلية الإعلام.

 

وفي نفس السياق تحدث الإعلامي/ عماد ياسر فخرالدين منسق إنشاء صحيفة "صدى الجامعة" على أن الصحيفة ستكون رافداً قوياً لطلاب قسم الصحافة وبقية التخصصات،  وستكون ساحة لإبراز المواهب واكتشاف إمكانيات منتسبي القسم، وتتيح الفرصة أمام الكثير لطرح الموضوعات بمختلف المجالات، إلى جانب هدفها في رفد الجانب التطبيقي وتعزيره وتنمية قدرات الطلاب.

 

موضحاً  أن الصحيفة سوف تكون من إعداد طلاب القسم الذين يمتلكون المهارات الكافية في جميع النواحي والتخصصات الصحيفة وتحت إشراف الهيئة التدريسية لقسم الصحافة والإعلام ، وتتناول الكثير من المواد الصحيفة منتقاة من جميع كليات جامعة عدن ومحاكاة للحياة الجامعية.

 

ودعا جميع المؤسسات التعليمية والإعلامية ورئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور بالوقوف إلى جانب القسم بتعزيز الجانب التطبيقي في إنشاء صحيفة "صدى الجامعة" و إذاعة داخلية واستيديو إذاعي لما له من أهمية بالغة في تطوير وتعزيز مهارات خرجي الصحافة والإعلام.