آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أثناء لقائه بالسفير الصومالي لدى بلادنا ،،، د. لصور يؤكد أن الجامعة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب الصوماليين أسوة بالطلاب اليمنيين

2017-11-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحـدَّاد - تصوير/ صقر العقربي :

التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم بالسيد/ عبدالله حاشي شورية سفير جمهورية الصومال لدى اليمن والوفد المرافق له وذلك لبحث مجالات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها و تطويرها.



وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن في مستهل لقائه بالسفير الصومالي أن اليمن تربطها علاقات أخوية وتأريخية مع جمهورية الصومال وأن للطلاب الصوماليين في جامعة عدن حضورٍ جيد في برامج البكالوريوس والدراسات العليا, موضحاً أن الجامعة على استعداد لاستقبال أعداداً من الطلاب يدرسون في كلياتها ومراكزها العلمية المختلفة وستعمل على تذليل كافة الصعوبات أمامهم أسوة بالطلاب اليمنيين باعتباره  جزءاً من نشاطها العلمي والأكاديمي والمؤسسي.



من جانبه أعرب السيد/ عبدالله حاشي شورية سفير جمهورية الصومال لدى اليمن عن سعادته البالغة لدى زيارته جامعة عدن التي تقدم كافة التسهيلات للطلاب الصوماليين لديها مؤكداً على تنمية وتوطيد العلاقات بين الجانبين , وأن السفارة الصومالية في اليمن ستبذل قصارى جهدها في تطوير الجوانب الأكاديمية المشتركة.



وناقش اللقاء العديد من مجالات التعاون المشترك بين الجانبين والاطلاع على أوضاع الطلاب الصوماليين الدارسين في جامعة عدن ومعرفة الصعوبات والإشكاليات التي تواجههم والعمل المشترك على وضع الحلول والمعالجات اللازمة لها.