تفاصيل الخبر
برعاية رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج ،،، كلية الزراعة تنظم حفلاً بتخرج الدفعة 42 من طلابها
2017-11-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

لحج/ خاص:

 

نظمت كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن والواقعة في محافظة لحج حفلاً تكريمياً بمناسبة تخرج الدفعة ال42  دفعة ( النهضة و التنمية ) بحضورٍ رسمي للسلطة المحلية بالمحافظة والعديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية  في لحج.


 

وفي مستهل الحفل الذي أقيم برعاية الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الخبجي محافظ لحج  ألقى نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي كلمة نقل خلالها تحيات محافظ لحج الدكتور/ ناصر الخبجي للطلاب والطالبات متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، مشيراً بأن اختيار محافظة لحج وتأسيس كلية للزراعة فيها كان لأهميتها ولخصوبة أرضها، مشيداً بدور هذا الكلية التي رفدت سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية  بالكادر الزراعي المؤهل باعتبارها أول كلية على مستوى الجزيرة العربية.


 

وقال في كلمته إن الوطن يعول كثيراً على سواعد أبنائه للنهوض والارتقاء به من خلال عكس الخبرات العلمية التي تلقوها خلال سنوات الدراسة على أرض الواقع ليجني الجميع ثمار العلم والابداع، متمنياً للطلاب والطالبات الاستمرار والمثابرة وبذل المزيد من الجهود ومواصلة التعليم للوصول إلى مؤهلات جامعية عليا لخدمة وطنهم .

 

إلى ذلك ألقى الدكتور/ حسن صالح حسن عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية كلمة أشاد من خلالها بالطلاب الخريجين الذين يتحملون مسؤولية النهوض بالوطن والخروج به إلى بر الأمان وترجمة كل ما تلقوه من علم ومعارف خلال سنوات الدراسة لاحداث قفزة نوعية في المجالات الزراعية لرفد الاقتصاد الوطني.

 

وتطرق في كلمته الى مخلفات حرب عام 1994 م وما أصاب الكلية من اهمال وتخلي الدولة عنها من خلال عدم توظيف خريجيها، مما احدث نقصاً حاداً في عضو هيئة التدريس في الكلية، مناشداً الجهات ذات  الاختصاص برفد الكلية بالكوادر العلمية المؤهلة، مستعرضاً الاضرار التي لحقت بالكلية - مع وبعد - حرب مليشيا الحوثي وصالح عام 2015 م، مما جعل الكلية خاوية من كامل مقومات العمل الإداري والأكاديمي والطلابي وعدم توفر الامكانات اللازمة، مشيداً بتعاون الجميع قيادة المحافظة والجامعة والمواطنين والطلاب والطالبات من خلال بذل جهداً كبير  لإعادة الروح الى الكلية وإقامة الترميمات  وإعادة التأهيل للقاعات والمكاتب الإدارية.

 

وتطرق عميد الكلية في سياق حديثه أن الكلية بصدد إصدار كتاباً علمياً يرصد البحوث العلمية التي قام بها طلاب وطالبات الكلية بمختلف التخصصات والمجالات الزراعية كمراجع علمية لخدمة القطاع الزراعي في لحج واليمن عموماً.

 

إلى ذلك تخلل الحفل العديد من الوصلات الموسيقية والمشهاد المسرحية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

 

كما تم تكريم الطلاب والطالبات واللجان التنظيمية بشهادات تقديرية، ومنح الشهادات التقديرية لعدد من الشخصيات بلحج وعدن التي كان لها بصمات ايجابية مع الكلية .

 

حضر الحفل الدكتور/ أحمد بيومي عميد الكلية الأسبق ، والأستاذ/محسن عبدالجليل ردمان مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج، والأستاذ/محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن، ومدير الأمن السياسي بلحج ، وعدداً من مدراء العموم والإدارات ومنظمات المجتمع المدني ، وجمع كبير من طلاب وطالبات الكلية والمواطنين.




backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور