تفاصيل الخبر
بحضور وزيري التعليم العالي والاتصالات ،،، كلية الهندسة بجامعة عدن تدشن امتحانات القبول للسنة التحضيرية
2017-11-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحــداد – تصوير/ صقر العقربي :

دشنت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم بحضور الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة امتحانات القبول للسنة التحضيرية للعام الجامعي (2017/2018) في مختلف التخصصات والأقسام العلمية.



وأثناء جولتهم التفقدية طاف الأخوة وزيرا التعليم العالي والاتصالات ورئيس الجامعة بقاعات الامتحانات وأطلعوا خلالها عن كثب على سير العملية الامتحانية في الكلية واستمعوا إلى آراء اللجان الامتحانية وانطباعات الطلاب حول سير العملية الامتحانية والصعوبات التي تواجههم للعمل على تذليلها ومعالجتها.



وفي تصريحٍ له ثمن الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي التطور الملحوظ الذي تشهده جامعة عدن وتجاوزها لكل الصعاب لإحداث نقلة نوعية وطرقاً حديثة في تقديم الامتحانات تتواكب مع مختلف التطورات التي تشهدها أعرق الجامعات العالمية، مشيداً بالجهد الكبير لرئاسة الجامعة التي سعت لاعتماد السنة التحضيرية كأول جامعة يمنية لتحقيق قفزة نوعية في سماء العلم والمساهمة في تخريج كادر يلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل.



فيما أوضح المهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن جامعة عدن خطت هذه الخطوة المتميزة في تأريخها لضمان جودة مخرجاتها لخدمة المجتمع بمهنية عالية بما يتوافق مع معايير ومتطلبات دولية، مؤكداً بأن السنة التحضيرية من الخطوات الجبارة التي اعتمدتها الجامعة بما يجسد دورها الأكاديمي الريادي في المجتمع.

 

إلى ذلك عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن شكره وتقديره الكبيرين للقيادة السياسية والحكومة على دورهم الكبير في الدعم المستمر لجامعة عدن وتطوير مهامها ووظائفها، ومشاركتهم الدائمة في مختلف أنشطتها وبرامجها العلمية، لافتاً بأن الجامعة هذا العام شهدت تطوراً ملحوظاً في عملية القبول والتسجيل وافتتاحها لعددٍ من البرامج العلمية واعتمادها للسنة التحضيرية وتتشرف كثيراً وهي تستقبل في رحابها طلاباً جدداً كل عام في مختلف الكليات والمراكز العلمية.


رافق الأخوة وزيرا التعليم العالي والاتصالات ورئيس الجامعة تدشين امتحانات القبول للسنة التحضيرية في كلية الهندسة الدكتور/ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، ونواب العميد، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة وعدداً من مدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.





backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور