آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بمشاركة (40) عضو هيئة تدريس مستجد ،،، جامعة عدن تدشن دورات التأهيل التربوي

2017-11-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

انطلقت اليوم في مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن دورات التأهيل التربوي الـ (41) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة بمشاركة (40 ) عضو هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة .

 

وفي افتتاح الدورة ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية أشار من خلالها إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف قيمة علمية ومعرفية لعضو هيئة التدريس المستجد باعتبارها من متطلبات تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية بالجامعة .


 

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن عضو هيئة التدريس هو حجر الزاوية وبتأهيله تضمن الجامعة جودة برامجها وكفاءة مخرجاتها بما يلبي متطلبات سوق العمل والمواصلة في تميزها محلياً وإقليمياً ودولياً وتهيئة برامجها للاعتماد الوطني والدولي بما يعزز من مكانتها العلمية التي اكتسبتها منذ تأسيسها.

 

وحث الدكتور/ الخضر لصور المشاركين في هذه الدورة إلى ضرورة الحرص والاستفادة القصوى من هذه الورش العملية لتضيف قيمة نوعية لعضو هيئة التدريس المستجد ينعكس في تعاملاته اليومية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة لتنظيمه هذه الدورات النوعية التي تهدف إلى التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وتفاعلهم الكبير مع هذه الأنشطة والدورات التي تنظم في إطار جامعة عدن.

 

من جانبه قال الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة أن تنظيم دورات التدريب وورش العمل يترجم الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة لعضو هيئة التدريس ولنموه المهني باعتباره متطلباً ضرورياً لضمان جودة برامج الجامعة واعتمادها أكاديمياً، مؤكداً بأن تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية ومخرجاتها في التعليم العالي تعتمد بصورة خاصة على كفاءة عضو هيئة التدريس.

 

وسيتخلل الدورة العلمية التي تستمر للفترة من (11 – 26 نوفمبر الجاري)  تنظيم ورش عمل مستقلة يتدرب المشاركون فيها على كتابة مواصفات وخطة المساق الدراسي وأسس ومعايير تقويم تعلم الطالب في التعليم الجامعي بحسب مخرجات التعلم، وكذا كيفية إعداد ملف المساق الدراسي وتقويم أداء التدريس وكتابة التقارير الخاصة بالتقويم الفصلي للمساق الدراسي.