آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:57ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بدعوة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ،،، باسليم تشارك في المؤتمر الدولي للنساء القائدات

2017-10-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ خاص:

 

شاركت الدكتورة/ هدى باسليم رئيس قسم طب المجتمع في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن في المؤتمر الدولي للنساء القائدات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة المنعقد في دولة الكويت برعاية سمو أمير الكويت الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح في الفترة من 22-25 ​​أكتوبر 2017م بدعوة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للتقدم العلمي ووزارة الخارجية الأميركية.


 

وقد تضمنت مشاركة الدكتورة/ هدى باسليم حضور المحاضرات والورش والمشاركة في المناقشات المصاحبة وتقديم ورقة علمية بعنوان Situation of Women in Science in the Arab Region.

 

وقد رافق فعاليات هذا المؤتمر تحفيز الأفكار الجماعية الناشئة في مجال العلوم بغرض التوصل لعددٍ من الحلول المستدامة للمشاكل الكونية، وتوسيع منصات الشبكات، وحشد برامج التوجيه الدولية للنساء في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


 

يذكر بأن  المؤتمر يهدف إلى التأكيد على قيمة التعليم في تخصصات STEM وأهميتها في صنع السياسات في جميع مجالات الحياة، والأوساط الأكاديمية، والأعمال التجارية، والصناعة الخ، وتم خلاله تقييم وتحليل لمناقشة الفرص والعوائق التي أثرت على قيادة المرأة في STEM، فضلاً عن تعزيز إشراك النساء في سن مبكرة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار من خلال فرص التواصل والدعم والتوجيه القوية.