آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تطوير المناهج وتقييم الطلاب ،،، في ورشة عمل بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن

2017-10-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد الوادي:

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وبدعم منظمة الصحة العالمية ورشة العمل الخاصة بتطوير المناهج وتقييم الطلاب والتي تستمر للفترة (29- 31 أكتوبر الجاري) بمشاركة واسعة لنخبة من الأكاديميين بالكلية.


 

وفي حفل الافتتاح للورشة العلمية ثمن الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدور الكبير التي تلعبه كلية الطب في سعيها المستمر لتحسين جودة الاداء، مؤكداً على أهمية مثل هذه الورش على صعيد التحسين والتطوير للمفردات التعليمية لتواكب احتياجات التغيرالسريع والمستمر للمجتمع.


 

 وأشار الى ان تطورالمناهج واختلاف وسائل تقييم الطالب سيسهم في الدفع بعجلة التطور والرقي الى الامام مما سيسهم في اخراج كادرمؤهل يستطيع ان يواجه المتغيرات في الحياة العملية بشكل عام والطبية بشكل خاص وهذا ماتسعى له الجامعة في مجمل خططها.

 

فيما أكدت الدكتور/ سوسن محمد باخبيره عميد كلية الطب والعلوم الصحية على الدور التي تلعبه الجامعة ممثلة برئيسها في دعم مثل هذه الورش التي تهدف الى رفع مستوى الكادر في الكليات الطبية واهتمامها في التحسين المستمر للعملية التعليمية وتطوير مناهج التدريس بما يتلائم والتوجه العالمي مع مراعاة التوجه العام للاعتماد الاكاديمي ومتطلبات الجودة وتحسين مخرجات الكلية من خلال التقييم المستمر للعملية التعليمية.

 

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي امتداداً للورش التي عقدت خلال الفترة من  23 -26  أكتوبر الجاري والخاصة بتطبيق المهارات السريرية، والتي تميزت بمشاركة وتفاعل عدداً من أعضاء الهيئة التعليمية من كلية الطب بقسميها البشري والمختبرات الطبية وأقسامها الاساسية والاكلينيكية، وكلية الاسنان وكلية التمريض.