آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-07:26PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بتمويل حكومي ،،، جامعة عدن تدشن افتتاح سكن الطالبات بالحرم الجامعي

2017-10-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a1.jpg

 

عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي :

دشن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ رشاد شائع والمهندس/ غسان الزامكي وكلاء المحافظة ومدير مديرية البريقة الأستاذ/ هاني اليزيدي اليوم افتتاح سكن الطالبات بالحرم الجامعي  بمدينة الشعب بعد أعمال ترميمه وإعادة تأهيله وتأثيثه ليستوعب (250 طالبة) بتكلفة إجمالية بلغت حوالي (100 مليون ريال ) بتمويل حكومي.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a2.jpg


وفي تصريحٍ له أكد الدكتور/ رشاد شائع وكيل المحافظة على أهمية هذا الصرح في جامعة عدن كونه يستوعب الكثير من الطالبات ويوفر لهن مختلف الخدمات الطلابية، مشيداً بمستوى أعمال  إعادة التأهيل والترميم ليليق بالطالبات، باعتباره أهم المرافق الذي يعول عليه في حل مشكلة سكن الطالبات المنتميين للجامعة.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a3.jpg


فيما أشاد المهندس/ غسان الزامكي وكيل المحافظة لشؤون المشاريع بأعمال إعادة التأهيل لمبنى سكن الطالبان بجامعة عدن الذي تم العمل فيه وتأثيثه بصورة ممتازة وبموصفات تليق بالطالبات الجامعيات مما يسهل لهن الكثير من المشكلات ويعطيهن دفعة نوعية للاهتمام بالتحصيل العلمي النوعي، مؤكداً وقوف السلطة المحلية إلى جانب الجامعة في تنفيذ مثل المشاريع.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a4.jpg


كما أوضح الأستاذ/ هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة أن هذا السكن يعتبر مكسباً كبيراً لجامعة عدن والمحافظة بصورة عامة وأن افتتاحه يعتبر رسالة قوية تشير إلى اهتمام الحكومة والسلطة المحلية وقيادة جامعة عدن بالعملية التعليمية، مشيداً بدور المسؤولين في السكن الجامعي لحفاظهم على العديد من ممتلكاته.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a5.jpg


إلى ذلك طاف الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ووكلاء المحافظة ومدير مديرية البريقة وعدداً من عمداء الكليات ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة بأرجاء السكن الجامعي للطالبات واطلعا عن قرب إلى ما يوفره من إمكانيات ومايحويه من أجهزة ومعدات تلبي احتياجات الطالبات وتوفر لهن بيئة مناسبة للسكن طيلة فترة دراستهن.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a6.jpg


وتأتي أعمال إعادة تأهيل سكن الطالبات بالحرم الجامعي والذي يأتي برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي وإشراف مباشر من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وتنفيذ مكتب الداعري للمقاولات العامة والتجارة بعد تعرضه للدمار شبكه الكامل جراء الحرب الانقلابية مما أدى إلى إتلاف العديد من الأجهزة والمعدات الضرورية.


http://aden-univ.net/uploads/NEWS-2017/OCT/25/a7.jpg