آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إطار زيارته لجامعة حضرموت ،،، الجعدني يلتقي عميد كلية البنات

2017-09-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


المكلا/ خاص:

 

زار الدكتور/جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات بجامعة عدن اليوم كلية البنات بجامعة حضرموت التقى خلالها الدكتورة/ نجاة علي بو سبعة عميد كلية البنات بجامعة حضرموت وذلك لبحث مجالات التعاون الثنائي بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها.

 

 وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة/ نجاة بوسبعة بالدكتور/ جمال الجعدني ناقلة شكر وتقدير منتسبي جامعة حضرموت لقبوله دعوة الزيارة للجامعة بهدف تبادل الخبرات وعرض التجربة العلمية لكلية اللغات بجامعة عدن للمساعدة في إعداد دراسات بعض التخصصات النوعية والملبية لمتطلبات سوق العمل المحلية والعالمية.

 

وقالت بأن جامعة حضرموت تعول كثيراً على الخبرات  والامكانيات العلمية والادارية لكلية اللغات بجامعة عدن الذي تركت بصمات واضحة وساهمت في فتح برامج دراسات عليا في جامعات يمنية عدة،  وأصبحت هذه الكلية  يشار لها بالبنان من خلال تطوير برامجها ومواكبتها للتطور الاكاديمي واستخدام تقنيات حديثة وتطوير بنيتها التحتية من خلال الاعتماد على سياسة الاعتماد الذاتي وإنجاز كل ذلك في فترة قياسية بالرقم من الصعوبات واثار الحرب وماتبعها.

 

من جانبه عبر الدكتور/ جمال  الجعدني عميد كلية اللغات بجامعة عدن عن شكره وتقديره لرئاسة وطاقم جامعة حضرموت ونقل لهم تحيات قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور الذي يتمنى لجامعة حضرموت كل التوفيق والنجاح ومزيداً من التطور والازدهار .

 

وأكد الدكتور/ الجعدني أن كلية اللغات ستعمل كل ما بوسعها لتطوير العلاقات مابين الجامعتين والأقسام المناظرة.

 

وناقش الجانبين سبل التعاون في التخصصات المناظرة بالكليتين ومنها دراسات اللغة الانجليزية والترجمة، واتفقا على تبادل الخبرات العلمية من حيث التحكيم ونشر البحوث في المجلات العلمية المحكمة والاشراف العلمي ومناقشة الرسائل العلمية وتطوير برامج الدراسات العليا.

 

الجدير بالذكر إن الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات يقوم بزيارة الى جامعة حضرموت بناءً على دعوة رسمية لتقديم ورشة علمية حول "تجربة كلية اللغات - جامعة عدن"