آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لتطوير الجوانب البحثية والعملية ،،، وزارة الصحة العامة وجامعة عدن توقعان مذكرة تفاهم مشترك

2017-09-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد –  تصوير/ صقر العقربي :

 

أبرم الدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وجامعة عدن في إطار التعاون المشترك لإقامة علاقات متميزة بين الطرفين في الجوانب البحثية والعلمية والعملية والتأهيل المشترك.



في هذا السياق أوضح الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان أن مذكرة التفاهم تأتي انطلاقاً من أهداف وزارة الصحة العامة والسكان واتساقاً مع برامجها وأنشطتها وتفعيل الشراكة مع جامعة عدن سعياً منها لتجويد التعليم وإتاحة الفرص لتأهيل الكوادر الطبية والفنية في استكمال دراستهم وبحوثهم العلمية.



وقال الأخ/ وزير الصحة أن جامعة عدن صرحاً أكاديمياً متميزاً وأن الوزارة تثمن عالياً الدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة لامتلاكها كادراً بشرياً مؤهلاً ومقومات أساسية تساهم في تخريج كوادر علمية في مختلف المجالات وإنجاز العديد من المهام الوطنية خدمة للمجتمع.



فيما أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن هذه المذكرة جاءت تلبية للأهداف الإستراتيجية للجامعة لتوسيع نشاط علاقاتها مع وزارة الصحة العامة والسكان الفاعلة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وعرفاناً بما تقدمه الوزارة في تسهيل مهام تأهيل كوادر أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وطلاب الكليات الطبية للتطبيق في عموم المستشفيات، مشيراً بأن هذه الشراكة ستعطي دفعة قوية للنهوض بالعملية التعليمية الطبية.



هذا وقد نصت أبرز مواد مذكرة التفاهم المشتركة بين وزارة الصحة العامة  وجامعة عدن على أهمية تبادل الخبرات في مجالات الاحتياجات  ضمن نطاق الصحة، وكذا العمل المشترك على تطوير وتحديث كفاءة مخرجات التدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنية وفقاً لأرقى الممارسات المعتمدة وتوسيع الشراكات المحلية والعالمية للارتقاء بالخدمات الصحية وتبادل الخبرات ضمن استراتيجية وزارة الصحة والجامعة، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات والكتب التي تتعلق بمجالات اهتمامها، فضلاً عن الاشتراك في الحلقات وورش العمل والمؤتمرات العلمية التي ينظمها الجانبان، والاستفادة من أية اتفاقيات مع المؤسسات الطبية والأكاديمية والعلمية في إطار برامجهما.



كما ناقش اللقاء الذي حضره الدكتور/ أحمد علي عبداللطيف خبير منظمة الصحة العالمية وعمداء الكليات الطبية وعدداً من رؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز استعدادات الجامعة خلال العام الجامعي القادم للبدء في التنفيذ الفعلي لعددٍ من المشاريع المدعومة من منظمة الصحة بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان لتعزيز القدرات التعليمية والصحية في المحافظات التي تتواجد في كليات جامعة عدن.



إلى ذلك ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اجتماعاً موسعاً بلجنة السنة التحضيرية اطلع خلالها على نشاط اللجنة واستعداداتها للبدء بتسجيل الطلاب في أكتوبر القادم والصعوبات التي تواجهها والعمل على تذليها ومعالجتها.



وناقش الاجتماع العديد من الجوانب واللوائح التنظيمية لهذه السنة التي ستكون عاملاً مساعداً للجامعة باعتبارها جزءاً مهماً لتقوية العمل الأكاديمي فيها، وتهيئة الطلاب والطالبات  الراغبين في الالتحاق بكليات جامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019م وإحدى الشروط الأساسية لقبولهم في الجامعة.


 كما تفقد الأخ/ رئيس الجامعة عمل لجنة الكنترول والتصحيح الآلي في جامعة عدن مشيداً بالجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها اللجنة في إنجاز وإنجاح عملية التصحيح الآلي لامتحانات القبول التي اعتمدتها الجامعة هذا العام لأول مرة في تأريخها.


فيما عبر أعضاء اللجنة عن شكرهم الجزيل لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور لدعمه ولجهوده واهتمامه الكبير لإنجاح هذه العملية بما يحقق قفزة نوعية لجامعة عدن على مستوى الجامعات اليمنية واستشراف المستقبل من خلال تطلعاتها في تحقيق المزيد من التطور في مجالات العلم والتطبيق العملي للمساهمة في تخريج كادر يلبي سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدين بأن جامعة عدن لديها من الكادر البشري والإمكانات لتحقيق كل جديد.