آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

العمودي ومنيعم يدشنان فرع جامعة عدن بالمكلا

2017-08-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



المكلا/ سالم بن سهل:

 

دشن المهندس/ محمد أحمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، بمعية الدكتور/ جعفر منيعم عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن اليوم كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية - فرع جامعة عدن، بالمكلا. للدراسة عن بعد، والتي سيتم القبول والتسجيل فيها إلكترونياً عبر موقع الجامعة.

 

وفي كلمة له أشار الوكيل العمودي أن هذا التدشين يفتح آفاقاً جديدة في التحصيل العلمي لشباب حضرموت، وأوضح أن جامعة حضرموت، تؤدي دورا بارزا في تأهيل الشباب، ولزيادة أعداد الطلاب الجامعيين، لم تستطع الجامعة إستيعابهم في الفترات الأخيرة.

 

وأعتبر العمودي تزايد عدد الجامعات في حضرموت، يعطي فرصة للشباب لمواصلة تعليمهم الجامعي، وبين أن وجود مكتب لجامعة عدن بالمكلا سيساهم بشكل كبير في رفع مستوى التعليم بالمحافظة.

 

من جانبه أكد عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن الدكتور/ جعفر منيعم أن الكلية معنية ببرامج التعليم عن بعد، وبدأت جامعة عدن بهذا البرنامج منذ عام 1996م، مضيفاً أن للكلية فروعاً في الخارج بالسعودية والكويت، وفي الداخل بمحافظة المهرة، وأنها اليوم تدشن فرعها الجديد بحضرموت، وفقاً لتوجهها في توسيع نشاطها الأكاديمي.

 

وبدوره تحدث الأستاذ عبدالله العمودي أمين عام كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية- فرع جامعة عدن، بأن الكلية سترفد العملية الأكاديمية بالمحافظة من خلال فتح 10 تخصصات في البكالوريوس، و15 تخصص للماجستير، وبرسوم هي الأفضل من بين كل الجامعات.

 

وعقب عملية التدشين زار الوكيل العمودي أقسام الكلية المتمثلة بالشؤون الأكاديمية، وإدارة القبول والتسجيل، والسكرتارية، وأطلع على التخصصات المتاحة في الكلية.

 

يذكر أن الكلية تشمل في البكلاريوس تخصص قانون، وإدارة أعمال، ومحاسبة، ومكتبات، وجغرافيا، وعلم الإجتماع، وعلم النفس، ودراسات إسلامية، وصحافة، وعلاقات عامة.

 

وفي الماجستير تضم تخصص إدارة الأعمال، والمحاسبة، والإدارة والإشراف التربوي، والاقتصاد الإداري، والدراسات البيئية، والإسلامية، واللغوية، وطرق ومناهج التدريس، وعلم الإجتماع، وعلم النفس، والعلوم المالية والمصرفية، والقانون العام، والخاص، والجنائي.