آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل

2017-07-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير / صقر العقربي:

 

دشن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب اليوم الموقع الإلكتروني الجديد للإدارة العامة للقبول والتسجيل والذي يأتي استعداداً للبدء بعملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي (2017/2018) والتي ستنطلق في الـ16  من يوليو الجاري.


 

 وفي هذا السياق أكد الأخ/ رئيس جامعة عدن أن افتتاح موقعاً إلكترونياً مستقلاً للقبول والتسجيل في جامعة عدن جاء بعد أن سيطرت المليشيات الانقلابية على كل مقدرات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في صنعاء التي كانت تعتمد البوابة الموحدة للقبول والتسجيل في الجامعات اليمنية، وأن هذا الموقع سيتيح لنيابة شؤون الطلاب بالجامعة إنجاز العديد من المهام وتسهيل إجراءات عملية تسجيل الطلاب الراغبين في الالتحاق في كليات الجامعة من أي مكان في العالم ليسهموا في البناء التنموي الحضاري للبلاد ونشر نور العلم بين الناس.


 

متمنياً لأبنائه الطلاب وبناته الطالبات الراغبين في الالتحاق بجامعة عدن قضاء مدة دراسية ناجحة ومحطة زمنية مزدهرة في حياتهم العملية بالاستفادة من خبرة وعطاءات أساتذتهم الأجلاء، واكتساب العلوم والمهارات المطلوبة لبلوغ أهدافهم المرجوة.


 

فيما أشار الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن جامعة عدن تستعد بصدر رحب لاستقبال أبنائها الطلاب والطالبات خلال العام الجامعي الجديد الذي سيكون زاخراً بالعطاء العلمي الجاد، وأن أبوابها مفتوحة بكل كلياتها وقاعاتها ومختبراتها العلمية لهم بما يسهم في تخريجهم وهم مزودون بكل ما يحتاجونه في حياتهم العملية الجديدة.


 

فيما قدم المهندس/ أديب أنور كبتن عضو اللجنة الفنية للتنسيق الإلكتروني شرحاً موجزاً عن مكونات هذا البرنامج والإضافات النوعية له وآلية عمله لتسجيل الطلاب للعام الجامعي الجديد، بالإضافة إلى مهامه الأخرى في إجراء عمليات الرصد لدرجات الطلاب وإصدار الشهادات.


 

حضر مراسم التدشين الدكتور/ جمال محمد الحسني مسجل عام الجامعة، وعمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء المراكز العلمية، ومدراء العموم بالجامعة، ومدراء إدارات القبول والتسجيل في الكليات.