تفاصيل الخبر
برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا
2017-07-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة اليوم لقاءً علمياً حول وباء الكوليرا ودور طلاب الكلية في تقديم التوعية والرعاية والمشاركة في القطاع الصحي بعدن والمحافظات المجاورة وتحديد أدوار مختلف القطاعات ذات الصلة في مجال الوقاية والتحكم بهذا الوباء ومساعدة صانعي القرار لتسريع الجهود والوقاية من هذه المشاكل الصحية.



وفي كلمة لرئاسة جامعة عدن ألقاها الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة أكد من خلالها أن هذا اللقاء جاء تلبية لخطاب دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر وإعلانه حالة الطوارئ في أربع محافظات لمواجهة وباء الكوليرا، منوهاً بأن الجامعة على استعدادٍ تام لمشاركة القطاع الصحي بعدن في خدمة المجتمع، والاهتمام بالقضايا الصحية ذات الأهمية القصوى، وتسليط الضوء على أهم المجالات المؤثرة على صحة الفرد والمجتمع وتعزيز صلتها كمؤسسة بحثية.



ودعا الأخ/ رئيس الجامعة طلاب كلية الطب في اللقاء العلمي إلى العمل باسم جامعة عدن على المساهمة في توعية المواطنين وخدمة المرضى وتفعيل هذه الأنشطة العلمية بشكل مستمر، وخلق شراكة حقيقية مع المؤسسات الصحية، والتمسك بالضمائر الإنسانية التي غرست فيهم عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز، مشيراً بأن رئاسة الجامعة على استعدادٍ تام لتذليل كل الصعاب التي قد تواجه الطلاب لخدمة المجتمع والدور الإنساني التي تطلع به الجامعة.


من جانبها قالت الدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة العديد من القضايا بمحافظة عدن ومشاركة طلاب الامتياز من كلية الطب والعلوم الصحية في القطاعات الصحية بعدن ومساهمتهم الفاعلة في انتشال المجتمع من الأوبئة والأمراض التي تفتك به والسعي لتطوير الواقع مما ينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية في عدن والمحافظات المجاورة.

 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول