تفاصيل الخبر
في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية
2017-06-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

مرحباً بكم إلى رحاب جامعة عدن


عدن/ جهاد باحـدَّاد:

تسعى جامعة عدن في عامها الجامعي القادم (2017 – 2018 م) الاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات واعتماد مشروع التصحيح الآلي لامتحانات القبول إضافة إلى استخداماتها العديدة في مجالات البحث العلمي في الجامعة.



وتأتي هذه الخطوة لجامعة عدن بعد جهودٍ كبيرةٍ وحثيثةٍ بذلت من قيادتها ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور وأعضاء مجلس الجامعة سعت من خلالها هذه القيادة لتحقيق قفزة نوعية لجامعة عدن على مستوى الجامعات اليمنية والدخول إلى هذا الجانب من أوسع أبوابه بالاستفادة من تجارب الجامعات العربية والعالمية العريقة، واستشراف المستقبل من خلال تطلعاتها في تحقيق المزيد من التطور في مجالات العلم والتطبيق الأكاديمي والإداري والطلابي وتطوير العملية التعليمية في عدن واليمن عموماً والمساهمة في تخريج كوادر علمية مؤهلة تلبي متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.


وفي هذا السياق كان للدكتور/ عبدالباري أحمد علي الهمداني أستاذ علوم الكمبيوتر المساعد بجامعة عدن مصمم ومنفذ نظام التصحيح الآلي بالجامعة كلمة أشار من خلالها أن مشروع التصحيح الآلي أداة أساسية لضبط عملية المفاضلة من حيث سرعة النتائج ودقتها وإغلاق الباب أمام الشكوك والاعتراض، وأن هذا النظام متبع في أعرق الجامعات في كثير من الدول وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.


كما نوه أن هذا النظام سيتم عكسه في جامعة عدن في عمليات التصحيح لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم (2017  - 2018م) لتصبح جامعة عدن الرائدة في هذا المجال على مستوى الوطن، وأن هذه العملية سيتم خلالها تصميم ورقة إجابة خاصة عوضاً عن دفتر الإجابة التقليدي توفر للمتقدم للامتحان الوقت والجهد وتحديد الإجابة على أرقام الأسئلة في خانات مخصصة تتم قراءتها ومعالجتها باستخدام لغة برمجية حديثة.


وقال الهمداني بأن هذا النظام يوفر الدقة في النتائج والسرعة في إظهارها، والقضاء على ظاهرة الغش، وإلغاء التصحيح اليدوي وتبعاته، وكذا توفير قيمة أطنان الورق المستخدم في الامتحانات كونه أقل كلفة بكثير مقارنة بالتصحيح اليدوي.

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها ،،، د. الجعدني يتفقد مركز القبول والتسجيل بكلية اللغات بعد نجاح أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات تكشف الستار عن أسبوع الأستاذ الجامعي الأول في عهد جامعة عدن بانضباط طلابي كبير ،،، كلية العلوم تدشن امتحانات الفصل الثاني صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول