آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية ،،، رئيس مجلس الوزراء ومحافظ عدن يضعان حجر الأساس لمشروع قاعة الشهداء بجامعة عدن

2017-06-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـداد – تصوير/ صقر العقربي:

 

برعاية كريمة من فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي وبحضور عددٍ من أعضاء الحكومة قام دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ محافظة عدن الأستاذ/ عبدالعزيز المفلحي، والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (8 يونيو 2017م)  بوضع حجر الأساس لمشروع قاعة الشهداء للمؤتمرات بجامعة عدن بتمويل حكومي. 



وفي هذا السياق أكد رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور أن تنفيذ هذا المشروع في رحاب الجامعة سيمكنها بوجه خاص في استضافة المؤتمرات والفعاليات المحلية والعالمية وكل ما يتعلق بنشاطها الأكاديمي والبحثي، بالإضافة إلى الفعاليات والمؤتمرات التي تقيمها المحافظة والمعارض التجارية للشركات والمؤسسات الخاصة.


 

وثمن الأخ/ رئيس الجامعة الجهود الاستثنائية للحكومة اليمنية التي مولت هذا المشروع، وكذا السلطة المحلية بعدن بصفة عامة ووكلاء المحافظة الدكتور/ رشاد شائع، والمهندس/ غسان الزامكي لدورهم الكبير في تذليل الكثير من الصعاب لإنجاح هذا المشروع، ودعمهم للجامعة بصفة عامة ومشروع قاعة الشهداء للمؤتمرات تحديداً، كما عبر عن شكره لمركز الاستشارات الهندسية في الجامعة الذي قام بدور كبير في تجهيز التصاميم الهندسية لهذا المشروع المتميز الذي سيخدم أعداداً كبيرة من الطلاب والمؤسسات في عدن.


 

وأوضح أن هذه القاعة سيطلق عاليها اسم قاعة الشهداء تخليداً لأدوارهم البطولية التي جسدت ملاحم الرجولة والشجاعة والشرف دفاعاً عن الوطن، والتي ستسهم في توسيع المشاركة العلمية واستفادة الجامعة ومحافظة عدن والوطن عموماً من خلال إقامة الاحتفالات والمعارض العلمية والفعاليات الوطنية المختلفة.


 

ونوه الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن أن هذا المشروع سوف يساهم في توسيع المشاركة العلمية والثقافية وتمكين الجامعة والمجالس والهيئات المحلية للإسهام في التنمية المجتمعية والثقافية والتي تعد جزءً مهماً في عملية تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تشجيع الفعاليات العلمية و الثقافية وإيجاد فضاء رحب ومساحة تمكن المبدعين والمهتمين بالعلم والثقافة لعرض إبداعاتهم أمام المجتمع المحلي  والإقليمي والدولي.


   

إلى ذلك استعرض الدكتور/ أبو بكر محمد بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن عقب وضع حجر الأساس الهدف والأهمية التي سيحققها هذا المشروع للجامعة ، بمساحته الكلية التي تقدر بـ (3908) متر مربع، بسعة استيعابية لأكثر من (2500 شخص)، متطرقاً إلى مميزات القاعة وما ستوفره من إمكانيات.



حضر مراسم وضع حجر الأساس نواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس جامعة عدن، والسلطة المحلية بعدن، ومدراء العموم والمراكز العلمية بجامعة عدن.