آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لتعاظم أهمية استخدام تكنولوجيا ونظم المعلومات ،،، جامعة عدن تدشن إصدار البطاقة الإلكترونية

2017-05-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

 

دشنت جامعة عدن اليوم إصدار البطاقة الإلكترونية لأعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم والموظفين الإداريين وذلك نحو تأسيس مستودع ونظام إدارة بيانات شاملة لكافة منتسبيها.



وفي تصريح للدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة قال إن هذا النظام سيعمم في جميع كليات الجامعة ومراكزها العلمية لتعاظم أهمية استخدام تكنولوجيا ونظم  المعلومات في كافة المجالات والأنشطة، والذي بدوره سيوفر تنسيق المعلومات لكافة منتسبي الجامعة وترميزها ودقتها، وتقديم أداة مرنة وفعالة لتطوير واستكمال وتصحيح المعلومات حول الجهاز الوظيفي بالجامعة وخصائصه المختلفة وتفعيل استخدام الوصف الوظيفي، وأتمتة خطط الموارد البشرية وحركتها واحتياجات الكليات وموازنتها السنوية.



فيما أشار الدكتور/ عبدالباري الهمداني أستاذ علوم الكمبيوتر المساعد بجامعة عدن ومصمم هذا البرنامج أن البطاقة الإلكترونية واحدة من آخر الإصدارات في عالم تكنولوجيا المعلومات، وإن نجاح هذا البرنامج والنتائج المرجوة منه يعتمد على مدى تطبيقه في جميع الكليات والمراكز العلمية والإدارات العامة بالجامعة ومدى الاهتمام والمتابعة لتحقيق أهدافه والذي يعتبر البذرة الأولى كمستودع بيانات للجامعة.


 

عقب ذلك كرم الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن الفريق الهندسي الذي ساهم في إنجاز مشروع الربط الشبكي الإلكتروني للمكتبة الالكترونية وكلية الحاسب الآلي وصيانة الأضرار الداخلية للشبكة الإلكترونية لكليات الطب والأسنان والصيدلة بجامعة عدن.


 

إلى ذلك قدم المهندس/ أرسلان كبتن شرحاً مفصلاً عن مشروع برنامج الإدارة العامة للقبول والتسجيل بالجامعة الذي يهدف إلى مساعدة الطلاب وتقديم خدمات متميزة لهم بدءً بالتسجيل مروراً بفترة دراستهم في الكلية وانتهاءاً باستلامهم الشهادات.