آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

اجتماع عمادة كلية اللغات بالهيئة الأكاديمية ،،، وإقرار تنفيذ فعالية علمية بعنوان ( إسبوعين الأستاذ الجامعي).

2017-05-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ نوال مكيش.

عقد صباح اليوم الأربعاء 3 مايو 2017م إجتماع في كلية اللغات برئاسة الدكتور/جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات مع أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وفي بداية الإجتماع نقل عميد الكلية تحيات رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور الموجهة الى عمادة وطاقم الكلية لما بذلوا من جهود في إنجاح أسبوع الطالب الجامعي العشرون لعام 2017م وما تميزت به كلية اللغات من عرض إبداعات ومواهب الطلاب في مختلف الجوانب العلمية ، الثقافية والرياضية . 



 والجدير ً بالذكر أن كلية اللغات قدمت أعمال علمية متميزة حيث كان باكورة أسبوع الطالب الجامعي لهذا العام المعرض العلمي لمشاريع الشباب التجارية وذلك في 5 فبراير 2017م وقدموا فيه الطلاب مشاريع مبنية على أسس علمية وذات ارتباط بالتخصص العلمي ووصف هذا المعرض بإنه أسبوع جامعي بحد ذاته كما قدمت الكلية مسابقة الخطابة باللغة الإنجليزية وتعتبر أول مسابقة تقام من نوعها مبنية على معايير دولية للأداء والتقييم . كما قدمت فيلم وثائقي عن السياحة والأماكن الأثرية في عدن بعنوان " مالاتعرفه عن عدن " وهذا النشاط مرتبط علمياً بمساقين دراسين في الكلية .


بعد ذلك ناقش الاجتماع العديد من النقاط كان أهمها نزول المعاينة على أعضاء الهيئة التدريسية أثناء تأدية المحاضرات وتوجيههم بأبرز الملاحظات التي تفيد في تحسين الأداء والاستفادة من التقنية الحديثة المتوفرة في الكلية من شاشات ذكية ونحوها بالطرق العلمية المفيدة للطلاب.


كما تطرق في  الاجتماع الاستعدادات النهائية للامتحانات الدور الأول للفصل الثاني للعام الأكاديمي 2016/2017م المزمع البدء فيها السبت القادم 6 مايو 2017م.


كما أقر الاجتماع تنفيذ نشاط علمي تحت مسمى "أسبوعين الأستاذ الجامعي " المخطط تنفيذه في أغسطس 2017م.

ويتضمن عقد ورش علمية لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية وذلك في الأسبوع الأول . والأسبوع الثاني سيكون مخصص لعقد حلق نقاش لمراجعة وتحديث جميع مفردات المساقات الدراسية لكل الأقسام العلمية في الكلية وستشكل لجان علمية وتوزيعهم على المساقات الدراسية الذي قاموا بتدريسها خلال الأربع السنوات الماضية وتحديثهم بما يتواكب مع المتغيرات والتطورات لكل مساق تدريسية بما هو متوفر في جامعات العالم المتطورة وذات العلاقة ببرامج كلية اللغات بعدن.⁠⁠⁠⁠