آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في زيارة علمية لاقت استحسان الجميع ،،، كلية الهندسة تستقبل أوائل ثانوية أبو بكر الصديق بالضالع

2017-04-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ خاص:

 

استقبلت كلية الهندسة بجامعة عدن بتنسيق خاص من منتدى نهضة مهندس أوائل ثانوية أبو بكر الصديق بمديرية الأزارق محافظة الضالع ضمن سلسلة الزيارات العلمية والترفيهية التي أقامتها إدارة المدرسة.


 

وبعد أخذ الموافقة المباشرة من عميد كلية الهندسة الدكتور/ صالح محمد مبارك بشأن السماح للطلاب بالدخول لحرم الكلية وترحيبه بهذه الزيارة الرسمية، قد بين بأن كلية الهندسة ومنتدى نهضة مهندس تسعى دائما لتثقيف وتوعية طلاب الثانوية العامة من خلال الزيارات التوعوية إلى مدارسهم أو استقبالهم داخل الكلية وتعريفهم بأقسامها ومبانيها ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ومرحباً بهم في أوقات الدوام الرسمي لمعرفة طلاب الثانوية بطبيعة التدريس بالكلية.


 

وقد رافق أوائل الثانوية إلى كلية الهندسة من سكنهم الخاص بالشعب كلا من الأستاذ/ عبدالفتاح علي الربيحي مدير مدرسة أبو بكر الصديق وعددٍ من الأساتذة والطلاب الأوائل للمدرسة وبصحبة المهندس/ يوسف عطية مستشار لدى هيئة منتدى نهضة مهندس، و المهندس/كمال الحازمي، والمهندس/عماد الشيخ من طلاب قسم الهندسة المدنية.

 

وبعد الوصول لحرم الكلية تجول الطلاب على جميع أقسام الكلية وقاعاتها وتعرفوا عن كثب للتخصصات الهندسة ومجالاتها وكيفية القبول فيها ومتطلبات الكلية، ثم واصل المهندس/ يوسف عطية الحديث مع الطلاب وخصص جزءاً كبير من الزيارة بتوعية الطالب بكيفية اختيار التخصص الجامعي ومدى أهمية ذلك على مستقبلهم وأهمية دراسة اللغة الإنجليزية وبعض العلوم الأساسية للتفوق والنجاح أولاً في امتحانات القبول ثم التفوق والتميز في الدراسة الجامعية.

 

و قال الطلاب أنهم فخورون بهذه الزيارة  لكلية الهندسة الصرح العلمي الكبير في الوطن،  مقدمين شكرهم  الجزيل لعمادة كلية الهندسة ممثلة بالدكتور/صالح مبارك عميد الكلية، وأيضاً لمنتدى نهضة مهندس ممثلا برئيسه المهندس/ محمد قاسم على اهتمامهم بمثل هذه الأنشطة خصوصاً لطلاب الثانوية العامة.

 

يذكر أن منتدى نهضة مهندس بدأ قبل أسبوع بالنزول الدوري لبعض مدارس الثانوية بعدن ( بنين وبنات ) وتوعيتهم في كيفية اختيار التخصص الجامعي والذي لاقى ترحيباً كبيراً من قبل إدارات المدارس إضافة لاستقبال إدارة الكلية للثانوية النموذجية للبنات.⁠⁠⁠⁠