آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن يدشن فعاليات الأسبوع العلمي الثالث

2017-04-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحداد –  تصوير/ صقر العقربي:

دشن مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن وجمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية بالتعاون مع كليات جامعة عدن اليوم الأسبوع العلمي الثالث والذي يأتي في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 20 تحت شعار " لننير مستقبل جامعة عدن بمصابيح الأمل والإبداع " والتي تستمر للفترة (23 – 27 أبريل الجاري) برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.



وفي كلمة لرئاسة جامعة عدن في افتتاح فعاليات الأسبوع العلمي الثالث ألقاها الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي نقل خلالها تحيات رئيس الجامعة الدكتور/ الخضر لصور الذي تمنى لفعاليات هذا الأسبوع كل التوفيق والخروج بتوصيات نوعية تساهم بالارتقاء بالعملية التعليمية التي تنعكس نتائجها على الحياة العامة.



وأكد أن هذه الفعاليات التي تأتي في إطار أنشطة أسبوع الطالب الجامعي العشرين قد فتحت أمام جميع الطلاب آفاقاً علمية وأدبية وبحثية متنوعة استفاد منها الجميع دون استثناء لتشمل كذلك الأساتذة والباحثين والمهتمين.، مشيداً بالزخم النسائي المشارك في جميع الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الجامعة وغيرها من المؤسسات العلمية وأن ذلك يدل على مدى اهتمامها بالعلم والإبداع إلى جانب أخيها الرجل.



فيما أشارت الدكتورة/ رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا أن الهدف من تنظيم الأسبوع العلمي الثالث هو جمع الشباب من كافة التخصصات العلمية الذين لديهم أطروحات ورسائل ومشاريع وأبحاث علمية بهدف تبادل الأفكار والمعارف وتوصيلها لأكبر عدد ممكن.



إلى ذلك تم عرض فلماً وثائقياً عن أهم أنشطة وفعاليات مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن خلال الفترة 2010- 2017م ثم بدأت فعاليات الجلسة الأولى والتي قدم فيها الأساتذة والباحثين المشاركين عدداً من الأوراق العلمية والأبحاث الميدانية.


حضر افتتاح الأسبوع العلمي الثالث الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ ياسر باسردة الأمين العام المساعد لجامعة عدن، وعمداء الكليات، ونواب العمداء، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة، وأعضاء جمعية النساء اليمنيات، وحشدٌ غفير من الطلاب والمهتمين.