آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في لحظة وفاء ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، حقوق عدن تنظم حفلاً تكريمياً لشهدائها

2017-04-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

برقصات فلكلورية شعبية امتزجت بخيوط الأمل والإبداع دشنت كلية الحقوق بجامعة عدن اليوم الفعاليات الداخلية لأسبوع الطالب الجامعي في نسخته العشرين والذي يأتي برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وإشرافٍ مباشر من عمادة الكلية.



وعقب عملية قص الشريط إيذاناً بانطلاق الفعاليات الطلابية في الكلية طاف الأخ/ رئيس الجامعة برفقة الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، بالمعرض العلمي الذي أقامه الطلاب احتفاءاً بهذه المناسبة شاهدا خلاله العديد من الأعمال الفنية والإبداعية للطلاب، ومعارضاً للصور والمحاكم الصورية التي جسدت روح التألق لديهم.



وفي لحظة وفاء مع شهدائها على هامش حفل التدشين لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي أقامت الكلية حفلاً تكريمياً لشهدائها من الطلاب الذي سقطوا فداءاً لهذا الوطن والدفاع عنه ضد المليشيات الانقلابية التي استباحت عدن وعثت في الأرض فسادا.



وفي كلمة له في حفل التكريم لشهداء الكلية أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة قدمت خلال الحرب الأخيرة على عدن  (112) شهيداً من منتسبيها سواء كانوا أعضاء هيئة تدريسية أو موظفين أو طلاباً، وتدعوا الجميع اليوم إلى السير على خطاهم وعهدهم ونشر ثقافة المحبة والإخاء والنأي عن أية نعرات عنصرية أو مناطقية مقيتة، وأن الوطن يعول كثيراً على أبنائه الشباب ودورهم في رسم مستقبله، مترحماً على أرواح الشهداء الذين ناضلوا واستبسلوا دفاعاً عن عدن واليمن عموماً.



فيما تطرقت كلمة الدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق إلى أن هذا التكريم هو لحظة وفاء من كلية الحقوق للشهداء  من منتسبيها الذين قدموا حياتهم رخيصة ليعيش الوطن بأمن وأمان، مشيداً بالجهود الحثيثة لرئاسة الجامعة واهتمامها اللامحدود بالكلية ودعمها في إنجاح هذه الفعالية الطلابية والتكريمية التي تقيمها الكلية .



عقب ذلك اهتزت قاعة الحفل بالعديد من الوصلات الغنائية المعبرة والإسكتشات المسرحية التي أظهرت تميزاً رائعاً لطلاب الكلية وعكست الواقع الاجتماعي الذي عاشته عدن واليمن عموماً أثناء الحرب.