آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في أول تجربة في جامعة عدن ،،، قسم الأصول والإدارة التربوية يدشن مناقشاته الداخلية للرسائل والأطروحات العلمية

2017-04-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن / أحمد الهيال:

 

دشن قسم الأصول والإدارة التربوية اليوم في كلية التربية عدن المناقشة الداخلية لرسائل الماجستير والدكتوراة التي تسبق المناقشة الخارجية العلنية.

 

 وكان قد ناقش أعضاء القسم رسالة الماجستير  والتي كانت بعنوان " مستوى ممارسة قيادات كليات جامعة عدن للقيادة التشاركية وعلاقتها بالإبداع الإداري لديهم"  المقدمة من الطالبة/ حنان علي حسين أحمد التي أشرف عليها الدكتور / علي عبده محمد الدوش، وقد قدم أعضاء هيئة التدريس بالقسم ملاحظات قيمة تثري الرسالة وتغني العمل البحثي الذي تميزت به الطالبة.


 

وتأتي تجربة المناقشات الداخلية للرسائل العلمية ضمن توجهات قسم الأصول والإدارة التربوية لتحسين جودة بحوث الدراسات العليا في القسم .

 

وشارك في هذه الفعالية العلمية  الدكتور/ لبيب عبدالعزيز إبراهيم نائب عميد كلية التربية للشؤون الأكاديمية وأشاد في كلمته بهذا النشاط العلمي مؤكداً دعم عمادة الكلية لهذه التجربة التي تجرى في هذا القسم العلمي ألذي يعد أول قسم في الكلية تنشأ فيه برامج الدراسات العليا، داعياً إلى  استمرارية مثل هذه الأنشطة التي تهدف إلى تحسين جودة البحوث وتعزيز ارتباطها بالتنمية وخدمة المجتمع.

 

وقد مثلت المناقشة الداخلية التي تأخذ بها عدد من الجامعات العربية والأجنبية المتميزة خطوة مهمة نحو التميز الذي تسعى إلى تحقيقه جامعة عدن بالاستفادة من تجارب جامعية متميزة، والتي لاقت ترحيب عدد من طلاب الدراسات العليا بهذا النشاط العلمي ودعوا إلى استمراريته.

 

حضر المناقشة الداخلية عدداً من طلاب الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه .⁠⁠⁠⁠