آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إطار أنشطتها لأسبوع الطالب الجامعي الـ20 ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تعرض فلماً وثائقياً وسياحياً عن عدن

2017-04-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن/ نوال مكيش – تصوير/ صقر العقربي:

 

استمراراً لنشاطها وفعالياتها العلمية نظمت كلية اللغات بجامعة عدن اليوم الخميس ( 13 من ابريل 2017م)، حفلاً ثقافياً عرضت خلاله أفلاماً توثـيـقية حول  نشأة وتطور كلية اللغات والمعرض العلمي الأول لمشاريع الشباب التجارية، و فلما وثائقياً سياحياً عن مدينة عدن بعنوان ما لا تعرفه عن مدنية عدن ، والتي حظيت برعاية كريمة مـن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وبإشراف الدكتور/ جمال محمد  الجعدني عميد الكلية ، بحضور الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب،  ومدراء مراكز العلمية بالجامعة وأساتذة الكلية.



وفي كلمة له أشاد الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بكل الجهود المبذولة من قيادة الكلية ونوابهم والطلاب للأعمال التي جسدت صورة مدينة عدن وتاريخيها والحضاري وطبيعية الحياة والتعايش الإنساني فيها، لافتاً في كلمته  إلى صناع المستقبل وقدراتهم وإبداعاتهم العالية التي عكست هذه الصورة.



فيما ألقـى الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد الكلية كلمة نقل فيها تحيات الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي تمنى لأبنائه النجاح في كل مرحلة من مراحل الدراسة، وفي فعالياتهم العلمية المتنوعة بأسبوع الطالب الجامعي ،.. مشيراً بأن هذا النشاط العلمي يعتمد بدرجة أساسية على قدرات ومواهب الطلاب التى ترسل رسالة عن مدينة عدن مدينة السلام والثقافة والعلم والحاضنة  لكل ثقافات .. منوهاً بأن الأعمال التى قدمت ذات ارتباط علمي بمواضيع الدراسة وربط الجانب نظري بالجانب العلمي.



هذا وقد عرض فلماً عن نشأة وتطور كلية اللغات والتوسعات التى شهدتها من مباني وقاعات دراسية بتمويلها الذاتي، و فيما يخص التطوير والتحديث الفعلي في البنى التحتية والوسائل التعليمية، والبرامج العلمية المختلفة، والإنجاز الكبير الذي تحقق في كلية اللغات ونهضت نهوضاً كبيراً خلال مدة وجيزة جداً، وهذا يعود في ذلك لتماسك أعضاء هيئة التدريس والموظفين وكافة منتسبيها, ووقوفهم بمسؤولية عالية تجاه كليتهم..، فضلاً عن عرض فلماً وثائقيا عن السياحة والآثار في عدن.



وتخلل الحفل الطرب الأصيل من الطالبة/ حسناء خالد وعازف العود وهيب الجردى، وعدداً من  الفقرات الثقافية، والمشاركات من بعض الطلاب في هوايات الرسم وغيره.