آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مركز المرأة للبحوث بجامعة عدن يدشن برنامجه الامتحاني للفصل الأول

2017-02-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن/ جهاد الوادي:

 

دشن مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن أمس الأحد برنامجه الامتحاني للفصل الأول  للعام الدراسي ( 2016-2017م)  والذي يستمر لمدة 3 أسابيع متتالية.


 

 وفي تصريحٍ  لها ذكرت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير المركز  أن مركز المرأة للبحوث والتدريب استقبل هذا العام ( 32 ) طالباً وطالبة في برنامج  الماجستير تخصص دراسات نسوية وتنمية من خريجي جامعة عدن وجامعات عربية من مختلف التخصصات العلمية، وأن عدداً غير قليلٍ منهم يعملون كمنسقي ومدراء برامج في مكاتب المنظمات الدولية في  عدن ولحج وأبين.


 

وأستعرضت في إطار حديثها نشاط المركز في برامج الدراسات العليا والرسائل العلمية التي جرت مناقشتها في المركز  والبالغة حوالي  10  مناقشات  علمية لبرنامج الماجستير في مجالات الاقتصاد والقانون والطب والهندسة، منوهةً بأن ما يميز الدراسة في المركز هو الجمع بين المعارف النظرية والنتائج الميدانية للمشكلات الاجتماعية المختلفة.

 

وأوضحت الدكتورة/ هدى علوي  أن المركز به عدداً من الكفاءات العلمية المشهود لها بالجامعة وبتميزها، من ذوي التخصصات العلمية  لمواضيع الدراسات البينية التي تربط مساقات العلوم باحتياجات المجتمع وقضايا إدماج النوع الاجتماعي في مجالات الحياة عامة.