تفاصيل الخبر
برعاية رئيس جامعة عدن ،،، قاعة الأمير صباح الجابر بكلية الصيدلة تحتضن مناقشة علمية لمشاريع تخرج الطلاب
2017-01-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن / جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

 

احتضنت قاعة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح بكلية الصيدلة اليوم الخميس ( 5 يناير 2017م) فعالية علمية لمناقشة مشاريع التخرج البحثية لطلاب الكلية للمستوى الخامس للعام الجامعي (2015/2016م) ليحصل الطلاب على درجة البكالوريوس بعد نقاشهم  لهذه المشاريع ونجاحهم في الدفاع عنها.


 

وفي مستهل الفعالية العلمية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ الخضر ناصر احمد لصور رئيس جامعة عدن كلمة أوضح  من خلالها أن هذه الفعاليات تعد تقليداً سنوياً تميزت به كلية الصيدلة لمناقشة هذه الأبحاث والمشاريع البحثية الطلابية التي تمثل تحولاً ورافداً علمياً وبحثياً للكلية والتي سيستفاد منها لإيجاد الحلول والمقترحات للوقاية من أمراض عدة.., وأنها مناسبة حقيقية لتهنئة الطلاب المتخرجين, داعياً إلى الاهتمام بمثل هذه الأعمال الإبداعية لدى الطلاب وتنميتها وتطويرها بما يسهم في رفع المستوى العلمي لديهم، بما لها من أهمية قصوى كونها تعد المحطة الأخيرة التي ينال الطالب بعدها شهادة بكالوريوس صيدلة.


 

وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن في كلمته التوجيهية بأن كلية الصيدلة تعتبر من الكليات المتميزة بالجامعة، وأن أساتذتها وخريجيها يشرفون الجامعة أجمل تشريف في المحافل المحلية والدولية..، مشيداً بجهود جميع الطلاب المتخرجين من كلية الصيدلة والنجاحات المتميزة التي حققوها في رحاب هذه الكلية وبجهود عمادتها وموظفيها باعتبارها من المؤسسات الناهضة في الوطن, وأن ما تمخض اليوم من مشاريع بحثية لأبنائهم الطلاب والطالبات ما هو إلاَّ الجزء اليسير من عطائهم الوافر.


 

من جانبه أعرب الدكتور/ صالح الجفري عميد كلية الصيدلة عن شكره لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور على متابعته الشخصية ودعمه اللامحدود لكلية الصيدلة ودعم عملها الأكاديمي، وحرصه على الحضور الدائم لكل فعالياتها وأنشطتها المختلفة, معبراً عن  شكره لمسؤولي المرافق الذين ساعدوا الطلاب على إنجاز الجزء العملي لمشاريعهم البحثية ومنحهم جزء من وقتهم الثمين وعلى مساهمتهم في إنجاح هذه الفعالية والتي تهدف إلى تطوير القدرات البحثية لدى الطلاب, وكذا شكره لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في الكلية، والمشرفين العلميين على المشاريع الذين بذلوا جهوداً قصوى مع الطلاب لتوجيههم بكيفية كتابة الأبحاث والمناقشة.


 

وأوضح الأخ/ عميد الكلية أن هذه الأبحاث والمناقشات تهدف إلى تشجيع الطلاب على البحث العلمي بشكلٍ دوري مستمر، وكذا رفع مستوياتهم العلمية والبحثية كونها تعد بداية الطالب لمواصلة دراسته العليا واكتسابه المهارات والخبرة في كيفية كتابة البحث ومنحه الثقة في كيفية إلقاء المحاضرات..، مؤكداً أن هذه الأبحاث التي نوقشت في مجالات مختلفة لها علاقة بملامسة مشاكل المرضى وتوجيه رسائل علمية إلى أصحاب الشأن لحلها  حتى تتحسن الأوضاع الصحية في الوطن .

 

عقب ذلك استعرض الطلاب أبحاثهم العلمية ومشاريع تخرجهم البالغ عددها (10) أبحاث علمية.

 

حضر مناقشة مشاريع التخرج البحثية الدكتور/ جمال محمد احمد الجعدني عميد كلية اللغات، والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والأستاذ/ عوض مشبح مدير مديرية خورمكسر، والدكتور/ علي ناصر الزامكي نائب عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، ونواب عمداء كليات الطب الثلاث وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة فيها، وعددٍ كبير من الطلاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص