تفاصيل الخبر
في لقاءٍ مع مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن ،،، عميد كلية الآداب بجامعة عدن يثمن دور الأجهزة الأمنية ويشيد بإنجازاتها
2017-01-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي:

ثمن الدكتور/ علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب بجامعة عدن الدور الكبير الذي يقع على عاتق الأجهزة الأمنية بعدن في سبيل استتباب الأمن واستقرار الوطن، والقضاء على العناصر الإرهابية المعادية للإنسانية والتي تعرقل مسيرة البناء والتطوير.

وعبر الدكتور/ مبلغ في كلمته التي ألقاها أثناء زيارة اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن عن شكره وتقديره العالي لمدير أمن عدن على زيارته للكلية، وللأجهزة الأمنية بعدن، مشيداً بالجهود الكبيرة والانجازات الأمنية التي حققتها هذه الأجهزة في حفظ الأمن والاستقرار للعاصمة المؤقتة عدن.



وقال بأن هذه الزيارة لمدير الأمن إلى كلية الآداب جاءت للتعرف على الأوضاع العامة في الكلية باعتبارها من الكليات والمؤسسات في عدن التي تعرضت للدمار بسبب الحرب، وكذا لبحث العديد من الجوانب في الكلية والوقوف أمام الصعوبات التي تواجهها فيما يتعلق بالحراسات الأمنية وإيجاد الحلول المناسبة لها.



من جانبه أشاد اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن بدور عمادة الكلية وطلابها الفاعل في عمليات تأهيل واستقرار الوضع في الكلية واستئناف العملية التعليمية فيها برغم كل الظروف التي واجهتهم، منوهاً بأن الوطن اليوم بحاجة ماسة إلى النخب الوطنية والكفاءات العلمية المتميزة لتقوم بدورها التنويري والتوعوي في توجيه النشئ بالاتجاه الصحيح بعيداً عن الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي باتت تقدم الإسلام إلى العالم بصورة مغلوطة بعيداً كل البعد عن سماحته ووسطيته وعدله.



وأعرب الأخ/ مدير أمن عدن عن استعداد إدارة الأمن في تقديم الدعم اللازم لجامعة عدن لاستتباب الأمن فيها، متمنياً للجامعة بجميع كلياتها ومراكزها العلمية ووحداتها الإدارية المزيد من التقدم والنجاح، معبراً عن أمله في إنشاء كلية الشرطة في عدن والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية المتواجدة في جامعة عدن.

وأطلع عميد كلية الآداب مدير امن عدن على المشاريع الاستتراتيجية التي تسعى الكلية إلى إنشائها وافتتاح العديد من الأقسام والتخصصات العلمية والبرامج الدراسية، وعلى مشاريع إعادة الإعمار وتأهيل عدد من القاعات الدراسية في الكلية التي تنفذها الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، وكذا الأنشطة الطلابية اللاصفية التي تسعى الكلية ممثلة بنيابة شؤون الطلاب لتنظيمها لتأهيل قدرات الطلاب وتنمية إبداعاتهم.

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص