آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يستغيث رئاسة الجمهورية والحكومة لوقف الاعتداء على أراضي الجامعة

2016-12-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

ندد مجلس جامعة عدن برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور  اليوم السبت (31 ديسمبر 2016م)  في الحرم الجامعي بمدينة الشعب في وقفة احتجاجية له بالاعتداءات المتكررة والمستمرة والبسط على أراضي الحرم  الجامعي والجمعية السكنية التابعة لجامعة عدن من قبل أطراف خارجة عن القانون.



ودعا المجلس في بيانه رئاسة الجمهورية والحكومة والمحافظة إلى تحمل مسؤوليتهما وحماية  ممتلكات الجامعة وسرعة التدخل العاجل لمنع هذه الاعتداءات على الحرم الجامعي وعدم السماح بأي استحداثات في المخطط الهندسي التابع للجامعة وتشويه صورته الحضارية والتأثير على العملية التعليمية فيها.



وأقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب لدراسة مقترح بتكريم جامعة عدن للعالمة اليمنية مناهل عبدالرحمن ثابت  بدرع الجامعة للبحث العلمي  باعتبارها شرف  واعتزاز لعدن وكل اليمنيين.



هذا وناقش مجلس الجامعة في دورته الحادية عشر لشهر ديسمبر المنصرم في اجتماعه الذي عقد اليوم بكلية الهندسة العديد من القضايا الأكاديمية والبحثية والإدارية والطلابية وشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والوقوف أمام الصعوبات التي تواجهها الجامعة للعمل على تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها.



كما أقر المجلس البحث مع الجهات المعنية في الدولة بتقديم مشروع بأن يكون هناك استثناء من التقاعد للأساتذة من جامعة عدن إلا بطلب من عضو هيئة التدريس نفسه، وذلك حفاظاً على كوادر الجامعة التعليمية مما سيؤثر سلباً على العملية التعليمية فيها بسبب النقص الذي سيسببه نظام التقاعد لأساتذة جامعة عدن.