آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير الداخلية ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام

2016-12-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

شارك الدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن اليوم في حفل افتتاح الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام والتي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي وقطاع المناهج بوزارة التربية والتعليم  بعدن للمدة من ( ٢٧- ٢٨) من الشهر الجاري في مدرج كلية الصيدلة بجامعة عدن وذلك بدعم من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ومنظمة رعاية الأطفال الدولية.



وفي الحفل الذي كان برعاية دولة الدكتور/ احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء بحضور اللواء/ حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ومحافظ محافظة عدن اللواء/ عيدروس قاسم الزبيدي، ومدير الأمن اللواء/ شلال علي شائع هادي ألقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية كلمة نقل من خلالها تهاني الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للقائمين والمشاركين في الورشة.



وأكد ان الدولة تشد على أيدي المؤسسات التعليمية منها جامعة عدن لتطوير التعليم الجامعي والاستفادة من الأبحاث العلمية الرصينة كي تساعد الحكومة  في الخروج من هذه الظروف التي تمر بها البلاد..، مشدداً على أهمية بناء المجتمع بناءاً صحيحاً للوصول إلى التقدم والنمو المنشود.



وأوضح بأن هذه الورشة هي الخطوة الأولى نحو إيجاد منهج علمي صحيح ومخرجات قادرة على مواكبة التطور العالمي، وقال بأن جامعة عدن ومركز البحوث التربوي يتحملون هذه المسؤولية الوطنية في تعزيز قدرات ومواهب الشباب في الجوانب الإبداعية والعلمية والعملية والإخلاص والتفاني لخدمة الوطن ومصالحه العليا".



فيما ألقى اللواء/عيدروس قاسم الزبيدي كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بتطوير المناهج التعليمية لمواكبة المتغيرات ولما يساهم في بناء الوطن، وأن السلطة المحلية بعدن حريصة على دعم مثل هذه الورش وللخروج بنتائج ومخرجات علمية تساعد في حل كثير من القضايا الوطنية.


 

وأكدت الكلمات التي ألقيت على ضرورة الحفاظ على المنهج التعليمي المقر وطبع الكتب وفقا للمنهج المعتمد في عام ٢٠١٤م ، كما دعت الكلمات المشاركين للخروج بمخرجات وتوصيات تساعد على تحديث وتطوير المناهج والارتقاء بالعملية التعليمية .



بعد ذلك بدأت الجلسة العامة والتي تم فيها استعراض عدد من أوراق العمل، هذا ومن المقرر أن تختتم الورشة أعمالها غدا بالخروج بعدد من التوصيات.



شارك في الورشة عمداء عدد من كليات جامعة عدن ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء العموم بالجامعة والأساتذة.