تفاصيل الخبر
في حفل تكريم عمال النظافة بكلية الهندسة ،،، رئيس جامعة عدن يوجه بصرف راتب شهر تقديراً لدورهم
2016-12-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد - تصوير/ صقر العقربي:

في لفتةٍ كريمةٍ وتحت شعار " عطاؤنا لهم " نظم منتدى نهضة مهندس بكلية الهندسة بجامعة عدن اليوم الأحد (٢٥ ديسمبر ٢٠١٦م) في مجمع كلية الهندسة بالحرم الجامعي، برعايةٍ كريمةٍ من رئاسة الجامعة وعمادة الكلية حفلاً تكريمياً لعمال النظافة في الكلية تقديراً لدورهم في خدمة هذه المؤسسة.



وفي كلمةٍ له أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بالدور الكبير الذي يقع على عاتق هذه الشريحة المهمة في المجتمع، وأنهم الجنود المجهولون الذين يرسمون بأيديهم لوحات من النظافة والجمال للمؤسسات والمجتمع بشكل عام.

وأعلن الأخ/ رئيس الجامعة عن تبني جامعة عدن صرف راتب شهر لعمال النظافة في كلية الهندسة تكريماً  وتقديراً للجهود الحثيثة التي يقومون بها، وأنها لمناسبة عظيمة وتقليداً ثقافياً  للاهتمام بهذه الشريحة التي تعمل بصمت وإخلاص ودور إنساني في خدمة الكلية.



وثمن جهود عمادة كلية الهندسة وكافة منتسبيها ومنتدى نهضة مهندس لإقامتهم هذه الاحتفالية التكريمية، والتي حرصت رئاسة الجامعة على حضوره تقديراً وعرفاناً بالدور الذي تقوم به هذه الشريحة، وأن هذه الكلية من الكليات النوعية والمتميزة بالجامعة والتي يشار لها بالبنان لاهتمامها بالنظافة إلى جانب دورها التعليمي المتميز، وتعميم تجربتها على مستوى كافة الكليات والمراكز العلمية والوحدات الإدارية بالجامعة.

وقال الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة إن الديانات السماوية حثت على ضرورة الاعتناء بنظافة الإنسان ومأكله ومشربه ومسكنه، والاعتناء بها هو تقدير لنعم الله تعالى علينا، وأن البيئة النظيفة هي مقياس لرقي الأمم وتقدمها وسمو حضارتها.



من جانبه أشار الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة أن هذه الاحتفالية تعد من المناسبات العظيمة والعزيزة على قلوب عمادة الكلية وكافة منتسبيها من أساتذة وموظفين وطلاب كتقليد سنوي يستحقه عمال النظافة في الكلية بكل جدارة، والذي تقوم به كلية الهندسة تكريماً لهؤلاء الجنود المجهولين، لما قاموا به من دور فعال في أعمال النظافة للكلية بعد الحرب الأخيرة على عدن واستعادت الكلية عقبها نظافتها وهيبتها بين الكليات.



ودعا في كلمته أبنائه الطلاب وبناته الطالبات في الكلية إلى أن يكونوا حافزاً ورافداً أساسياً لدعم ومساعدة عمال النظافة في الحفاظ على نظافة كليتهم مما يعطيهم الدافع القوي للاستمرار في خدمة الكلية.



إلى ذلك القيت في الحفل كلمة منتدى نهضة مهندس والتي عبر من خلالها أعضاء المنتدى بالشكر والتقدير لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور ، وعمادة الكلية ممثلة بالدكتور/ صالح محمد مبارك لحرصهم على المشاركة في هذا الحفل التكريمي لعمال النظافة، داعيين من خلالها إلى تعاون الجميع في غرس القيم الخلاقة والمبادئ الحسنة بين أفراد المجتمع.



عقب ذلك قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد الكلية، والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي بتكريم عمال النظافة واللجنة التنظيمية للحفل بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.



كما قام الأخ/ رئيس الجامعة عقب انتهاء حفل التكريم بجولة تفقدية لأعمال إعادة تأهيل إحدى مباني كلية الهندسة التي تضررت جراء الحرب، داعيا الجهة المشرفة على عملية إعادة التأهيل الاسراع في إنجاز الاضرار وتجهيز المبنى ليعود في أسرع وقت ممكن للاستفادة منه في العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.






 

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص