تفاصيل الخبر
بمشاركة وزير الاتصالات ورئيس جامعة عدن ،،، خريجي كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حاليا ) ينظمون لقاؤهم الثاني
2016-12-22


موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

شارك المهندس لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والدكتور/ الخضر ناصر أحمد لصور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (22 ديسمبر 2016م) بالمعهد الفني بمديرية المعلا احتفالات الذكرى الثانية لأوائل خريجي كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حالياً) بحضور واسع لكوكبة من خريجي الكلية وأساتذة جامعة عدن.



وفي الاحتفائية السنوية الثانية التي تنظم ألقى المهندس/ لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المنتسب لهذه الكلية كلمة  أشاد فيها بالأدوار العلمية الكبيرة التي كانت تقوم بها كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حالياً ) في تخريج الكوادر الهندسية بمختلف تخصصاتهم العلمية التي استفاد منها الوطن بشكلٍ عام وجامعة عدن تحديداً، وأن هذه الاحتفائية لهي دليل قاطع لرد الجميل لهؤلاء النخبة الهندسية.



وأكد أن الظروف التي يمر بها الوطن أتت بتداعيات سلبية أثرت على جامعة عدن والعملية التعليمية فيها، وأنها تحتاج لتظافر جهود الجميع والوقوف صفاً واحداً والعمل بجدٍ وإخلاص لإنجاز مشروع إعادة اسم وتأريخ هذه المؤسسة إلى مصاف الجامعات المتقدمة من خلال الاستمرار في التميز والعطاء.



من جانبه ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن هذه الخطوة الإيجابية التي تدعو لعقد لقاءات واسعة لخريجي الجامعة كلٍ في تخصصه ومجاله، مؤكداً بأن الجامعة على استعداد تام لتنظيم مثل هذه اللقاءات المتنوعة التي من شانها ربط الخريجين بمؤسساتهم التعليمية وجامعتهم التي تخرجوا منها..، داعياً هذه الكوكبة من خريجي الجامعة الذين يعملون في مؤسسات مختلفة إلى الإنطلاق في خدمة جامعتهم في مختلف المجالات بما ينعكس على نشاطها وتميزها بين الجامعات اليمنية والعربية.



وفي كلمة للخريجين الأوائل عبروا من خلالها عن شكرهم وارتياحهم لهذه اللفتة الكريمة واللقاء المتميز الذي يعكس إنطباعات جيدة عن القائمين على هذا العمل بما يعكس اهتمامهم بكوادر جامعة عدن الأوائل.

إلى ذلك تم عرض فلم وثائقي بعنوان ( وتبقى الذكريات ) سلط الضوء من خلاله على البدايات الأولى لتأسيس كلية التكنولوجيا بجامعة عدن ( الهندسة حالياً ) والمراحل التأريخية التي مرت بها والعمداء والاساتذة الذين كان لهم الدور الكبير في تطويرها منذ نشأتها..، والذين عصرت في أذهانهم الحنين لذكريات الماضي الجميل الذي تميزت به جامعتهم، راسمة الابتسامة اللا إرادية والنابعة من القلب.



حضر اللقاء الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ علي عبدالمجيد علي نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ خالد باسليم مدير مركز المعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ رضوان أحمد سعيد عميد المعهد الفني، وحشد غفير من الأساتذة والموظفين.




 

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص