تفاصيل الخبر
في اجتماع للجنة التنسيقية لإنشاء برنامج التمريض بجامعة عدن ،،، د. الخضر يدعو لوضع تصورٍ متكامل لافتتاح البرنامج في العام الجامعي القادم
2016-12-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء في مكتبه باللجنة التنسيقية لإنشاء وتأسيس برنامج التمريض بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، وذلك لمناقشة مهام المرحلة الأولى من إنشاء تخصص وبرنامج التمريض في الجامعة.



وأشاد الأخ/ رئيس الجامعة في كلمته التوجيهية بالكفاءات العلمية والطبية في كليات الطب الثلاث بجامعة عدن ودورهم في تخريج كادر طبي تفتخر به جامعة عدن واليمن عموماً، موضحاً بأن برنامج التمريض سيلبي احتياجات سوق العمل في هذا المجال..، داعياً اللجنة التنسيقية إلى وضع تصور متكامل لافتتاح البرنامج في العام الجامعي القادم.



ودعا أعضاء اللجنة إلى العمل بروح المسؤولية الجادة ومناقشة كل الجوانب النظرية والعملية والأكاديمية والإدارية التي ستساعد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن بالبدء في هذا البرنامج  بشكل مدروس، ومراجعة وضع التمريض في اليمن ومعايير التعليم الأساسي العالمية للممرضات وتصميم المناهج المناسبة لتعليم مهنة التمريض، التي ستوفر كادر طبي متخصص في هذا المجال خدمة للجانب الصحي في الوطن عموماً، مستشهدا بتجارب الجامعات اليمنية والعربية والعالمية المتميزة في هذا الجانب.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة سبل تأسيس مجلس تنسيقي لكليات الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة لخلق توأمة بين هذه الكليات والمساعدة لحل الكثير من القضايا العالقة بين الكليات الثلاث بما يسهم في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية بينهما، وتكون هذه الفكرة إنطلاقاً لتأسيس مجالس تنسيقية بين كليات الجامعة المنتاظرة.



حضر اللقاء الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان، والدكتور/ صالح الجفري عميد كلية الصيدلة، والدكتور/ محمد غرامة الراعي مدير مركز الإدارة الصحية بجامعة عدن، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد نائب عميد كلية الطب، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي، والاستاذ/ حسين بارحيم أمين كلية الطب والعلوم الصحية، والأخت/ فوزية حسن يوسف منسق برنامج بكالوريوس تمريض، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مديرعام الشؤون القانونية والقائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الجامعة.

 



backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص