آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

نقل تحيات أ.د/الخضر ناصر لصور.. عميد كلية الهندسة يزور أكبر معهد للتكنولوجيا في الهند ويتسلم مقترحا لمذكرة تفاهم مع جامعة عدن

2016-11-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر. باغريب:

في زياره هي الاولى من نوعها قام  الدكتور/صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة بجامعة عدن بزيارة اكبر صرح علمي تقني في الهند، وهو "المعهد الهندي للتكنولوجيا" نيودلهي في جمهورية الهند بحضور المستشار الثقافي لبلادنا الدكتور/مازن الجفري، حيث يعد هذا المعهد من أشهر و أفضل المعاهد الهندية  والفريد من نوعة في مجال التكنولوجيا وجميع فروع الهندسة والتقنية.



وكان في استقبال عميد كلية الهندسة بجامعة عدن اثناء الزيارة عميد شؤون العلاقات و الاتفاقيات الدولية بالمعهد، وكذلك عميد قسم الهندسة المدنية وعدد كبير من الأساتذة بالمعهد.


  وقد نقل خلال الزيارة تحيات الاستاذ الدكتور/الخضر ناصر  لصور رئيس جامعة عدن الى قيادة المعهد الهندي للتكنولوجيا..، كما تلقى مقترحا لمذكرة تفاهم من قياده المعهد للتوقيع عليها من قبل الطرفين مستقبلا والتي تشمل تبادل الأساتذة الزوار والطلاب والمشاركة في اعداد برامج الدراسات العليا في التخصصات الهندسية المختلفة.  واستعرض الدكتور/صالح محمد مبارك عميد كليه الهندسه جامعة عدن  مجالات تطوير العلاقات الضاربة بجذورها بعمق التاريخ بين الهند وجمهورية اليمن وبين جامعة عدن العريقة والمعهد الهندي للتكنولوجيا..، معبرين عن سعادتهم الغامرة عندما علموا ان من مؤسسي كلية الهندسة بجامعه عدن بعض الأساتذة الهنود خريجي هذا المعهد.



واستعرض اللقاء أيضا افاق تطوير العلاقات بين المعهد الهندي للتكنولوجيا و جامعة عدن ممثلة بكلية الهندسة..، واستلم من قياده المعهد مسودة اتفاقية تفاهم بين الجانبين سيتم تدارسها ومراجعتها وعرضها على قيادة الجامعة حتى يتم التوقيع عليها في وقت لاحق.


عقب ذلك قام الدكتور/صالح محمد مبارك بزيارة المكتبة المركزيه للمعهد واطلع على محتوياتها، وكذا بعض الاقسام العلميه في المعهد.

وقد لاقت هذه الزياره استحسان من قبل الطرفين.


يشار أن علاقة جامعه عدن بالجامعات الهندية تعد علاقة تاريخية تمتد جذورها منذ نشاة جامعة عدن (1970م) وتوطدت هذه العلاقة منذ بداية تأسيس كلية الهندسة بجامعة عدن من خلال رفد الجامعات الهندية للكلية باساتذه هنود.


وتأتي هذه الزيارة على هامش الزيارة العلاجية الذي قام بها  الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة جامعة عدن مستغلا زيارته للهند ليزور المعهد الهندي للتكنولوجيا نيودلهي  في جمهورية الهند.