آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يفتتح معرض نتاجات طلبة قسم الفنون الجميلة في جامعة عدن

2016-10-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/الإدارة العامة للاعلام:

افتتح ا.د. الخضر ناصر لصور  رئيس جامعة عدن معرض نتاجات قسم الفنون الجميلة للعام الدراسي 2014م، بكلية الآداب جامعة عدن -2016 تنوعت معروضاته ما بين اللوحات الزيتية والمائية والجداريات والرسومات التي تعبر عن جمال مدينة عدن.


ويأتي إقامة المعرض الذي حضره د. علوي مبلغ عميد كلية الآداب وأ. محمد عبده دائل رئيس قسم الفنون الجميلة ، لعرض مشاريع طلاب القسم الذي أفتتح منذ عام 2014م في الكلية كرافد قوي لإعادة رونق الفن في المدينة التي كانت متميزة فيه قديماً.



ويضم قسم الفنون الجميلة  منذ تأسيسه فرع  (الرسم) فقط لعدم الاهتمام في القسم من قبل الجهات المسؤولة، ونقص حاد في وسائل الإيضاح لخلق مناخ علمي معرفي وجمالي يؤهل الطالب لاستقبال المعلومات وتحصيل الخبرة في القسم .


وأوضح الاستاذ/ محمد عبده دائل رئيس قسم الفنون الجميلة : أن القسم يهتم في صقل الرغبة والموهبة لدى الطالب وتزويده بالمعرفة العلمية ، وخلق روح الابتكار لديه في أثناء الدراسة ، مؤكداً بأن القسم يضم نخبه من الفنانين الذين يطمحون للحصول على شهادات أكاديمية لمواصلة مسيرتهم الإبداعية  .


منوهاً الى دعم المواهب الشابة  وتشجيعها ومدها بالخبرات الفنية التي تساعد على تطورها ونموها، والإسهام في تهيئة طاقات إبداعية محترفة ترفد المجتمع المدني بأعمال نموذجية تساهم في ترصين معرفة تخصصية في رسم خارطة الفن والجميل في عدن .