آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الوطن والقيادة الاستثنائية

2016-10-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني


كتب/د. الخضر ناصر لصور

رئيس جامعة عدن.


بسم الله الرحمن الرحيم 

والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم


نحتفل اليوم بالذكرى 53 لثورة الرابع عشر من أكتوبر ونحن نعيش مرحلة التحرير وبناء الدولة تحت قيادة استثنائية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، التحرير من مليشيا الإنقلاب وفكرها الكهنوتي، وبناء المناطق المحررة من خلال عودة الأمن والأستقرار وتفعيل مؤسسات الدولة بعد أن عملت القوى الانقلابية على تدمير تلك المؤسسات وتخريبها الممنهج للبنى التحتية في كل شبر وصلت إليه آلتهم التدميرية الغاشمة.


إن عملية التحرير تتطلب قيادة إستثنائية من طراز رفيع، كما أن عملية البناء تتطلب قيادات إستثنائية  من طراز أرفع، وعندما تجتمع هذه الصفات في قيادتنا السياسية فأنه لأمر يبعث على التفاؤل ويدفع لمزيد من بذل الجهد لمساندة القيادة كلاً من موقعة وكلاً بحسب إمكاناته.

إننا من موقعنا في جامعة عدن ما قبلنا هذه المهمة وفي هذا الوقت الصعب إلا لنكون عوناً لقيادتنا في هذه المرحلة الإستثنائية وهذه هي أهم أولوياتنا في المرحلة القادمة.


وعليه فإننا وبإسم كل منتسبي جامعة عدن من أكاديميين وهيئة تدريسية مساعدة وإداريين وطلاب نعلن الإستجابة الكاملة لمحددات الخطاب الإستثنائي للرئيس عبدربه منصور هادي في هذه المناسبة والذي دعى فيه الجامعات للقيام بدورها في التوعية بخطر الفكر الكهنوتي والإستئثاري لتحالف الإنقلاب، والتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل ومشروع اليمن الإتحادي الجديد الذي ينعم فيه كل أبنائه بالحرية والعدالة والعيش الكريم.


إن ما جاء في هذا الخطاب الهام يعكس الرؤية الواضحة لدى القيادة السياسية، والتي تترجم أهداف ومبادئ الثورة، وتعكس أهتمام الرئيس الخاص بالمؤسسات العلمية والتعليمية والدور الأكاديمي المنوط بالجامعات ومنتسبيها.


في الختام تتقدم جامعة عدن بإسم قيادتها وهيئتها الأكاديمية والهيئة التدريسية المساعدة وكادرها الإداري والطلاب بعظيم آيات التهاني والتبريكات لكافة أبناء الشعب والقيادة السياسية بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا ، ولا ننسى في هذه المناسبة ودوماً الدعاء للشهداء بالرحمة وهم الذين سطروا بدماءهم ملامح المستقبل الزاهر، ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى، وكل عام والجميع بخير.

.......