آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تشارك بالفعالية الاحتفالية بعيد ثورة 14 أكتوبر التي نظمها نادي عدن للأعلام المرئي

2016-10-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ خاص:

حضر الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (20 أكتوبر2016م)، بالفعالية الاحتفالية الخطابية والفنية التي نظمها نادي عدن للأعلام المرئي بمناسبة ذكرى عيد ثورة الـ 14 من اكتوبر الخالدة.


 

كما حضر  الحفل الذي أقيم بقاعة البتراء بفندق كورال بمديرية خورمكسر، عدد من المسئولين والأساتذة بجامعة عدن بهذه الاحتفالية..، منهم الدكتور/علوي مبلغ عميد كلية الآداب، والدكتورة/هدى علي علوي مديرة مركز المرأة، والأستاذ/نصر مبارك باغريب مدير عام الاعلام.

 

وشهد الحفل إلقاء عدد من الكلمات منها كلمة ألقاها الأستاذ/عرفات مدابش مستشار وزير الإعلام نيابة عن وزير الإعلام وكلمة وكيل محافظة عدن عدنان الكاف، وكلمة لرئيس نادي عدن للإعلام المرئي احمد السيد..، حيث أكدت الكلمات على دور الاعلاميين الكبير في المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد بوصفهم مؤرخين لحقبة مهمة من تاريخ شعبنا من اجل الاجيال القادمة والمرجع الرئيسي للكتاب والمؤرخين.


 

وعبرت الكلمات عن التقدير لإقامة هذه الاحتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لثورة الـ 14 من اكتوبر الخالدة، كعنوان بارز للنضال والكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني والتي قادت الى الاستقلال وجلاء اخر جندي بريطاني من عدن في الـ 30 من نوفمبر 1967م.

 

ونوهت لاهمية تكاتف ابناء عدن في السلم كما في الحرب للمساهمة في بناء وتنمية المحافظة التي سطرت بحروفها كلمات النصر والكرامة من خلال تصديها لمليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في الحرب الظالمة عليها في 2015م.


 

إلى ذلك شهد الحفل الذي حضره رئيس محكمة الاستئناف بعدن فضيلة القاضي/فهيم الحضرمي، فقرات غنائية واستعراضية وراقصة وفيلم وثائقي حول كفاح الاعلاميين خلال فترة الحرب بالإضافة الى استعراض تجارب بعض الاعلاميين في أثناء الحرب على عدن.