آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أ.د. الخضر لصور يطلع على عملية تجهيز المختبرات بالأجهزة الجديدة بكلية الهندسة بجامعة عدن والممولة من البنك الإسلامي للتنمية

2016-10-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر  باغريب:

اطلع أ.د. الخضر ناصر لصور  رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (13 أكتوبر 2016م)، على عملية تجهيز مختبرات ومعامل وورش كلية الهندسة لتكون في متناول الأساتذة والطلاب والباحثين لتطبيق معارفهم وبرامجهم وابحاثهم العلمية في التخصصات الهندسية المختلفة بالكلية.



وأعرب رئيس الجامعة عن ارتياحه الكبير بما شاهده عن قرب وبدء الطلاب بتنفيذ دروسهم العملية في المختبرات والمعامل والورش التي ركبت فيها الأجهزة الحديثة التي ستنقل العملية التعليمية الى مصاف متقدم.

واثنى ا.د. الخضر ناصر لصور  بالمستوى التنظيمي والجهد المبذول لتجهيز المختبرات والمعامل بالأجهزة التقنية التطبيقية الجديدة..، مؤكدا على اهمية التركيز على الجانب العملي التطبيقي في العملية التعليمية لطلاب كلية الهندسة بمختلف تخصصاتها بما يمكن من رفد سوق العمل المحلية بمهندسين ذوي كفاءة عالية.



وكان أ.د.الخضر ناصر لصور قد التقى اليوم الخميس أثناء زيارته التفقدية لكلية الهندسة واطلاعه عم مثب على سير النشاط فيها بعمادة الكلية وممثل شركة جنرال لابوراتوري المعنية بتوريد تجهيزات مختبرات ومعامل وورش الأقسام العلمية التخصصية في كلية الهندسة وبحضور الدكتور ابوبكر محمد بارحيم مدير المركز الإستشاري في الجامعة والأستاذ محمد حسن سالم آمين عام الجامعة، والأستاذ اديب عبدالكريم الصبيحي امين عام الكلية.



واستمع رئيس الجامعة خلال اللقاء من الدكتور محمد عقيل العطاس نائب عميد الكلية لملاحظات كلية الهندسة وكذلك الصعوبات التي تواجه الشركة في تنفيذ توريد وتركيب بعض التوريدات للتجهزيات والتدريبات على تشغيل الأجهزة في كافة المختبرات والمعامل والورش.



وقد شدد أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة على العمل لمواجهة اي معوقات وعلى ضرورة التسريع في عملية توريد وتركيب بقية الأجهزة الواصلة الى الكلية ووجه بضرورة تدريب الفنيين والمختصين بتشغيل المختبرات العلمية في الكلية.


واشاد رئيس الجامعة بدور عمادة ومسؤولي كلية الهندسة  بعملية تدليل الصعوبات التي واجهتها الشركة الموردة من أجل الإسراع في تنفيد بقية الإلتزامات بالتوريد والتركيب والتدريب.