آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د.الخضر ناصر لصور: نتطلع لإنشاء كلية علوم ككلية اساس لتكون فلتر للطلاب قبل توجههم لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان

2016-10-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

أكد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، ان كليات جامعة عدن تشكل جسما واحدا تتكامل وتتعاون فيما بينها لخدمة العلم والتعليم وطلابه، وكل كلية لايمكن أن تؤدي دورها الأكاديمي بمعزل عن الأخرى.


 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور/الخضر ناصر لصور اليوم الأحد (9 أكتوبر 2016م)، مع عمادة كلية العلوم بمشاركة الدكتورة/نجاة مقبل عميدة الكلية، والدكتور/يعقوب عبدالله قاسم مستشار الكلية، والدكتور/ابوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن.


 

وأوضح رئيس جامعة عدن، ان كلية العلوم بوصفها كلية ناشئة (2014م)، تستدعي رفدها بالكادر التدريسي وتحسين مواردها وميزانيتها التشغيلية وتطوير بنيتها التحتية ومبناها، وبرامجها ومشاريعها المستقبلية..، منوهاً ان كلية العلوم تعد من الكليات المهمة في جامعة عدن التي تتكامل وتشارك في جوانب من تخصصها.


 

وأعرب عن تطلعه بإنشاء كلية علوم لتكون (كلية أساس)، والاستفادة من تجارب لجامعات مختلفة، بحيث تكون "كلية العلوم الأساس" هي فلتر للطلاب الراغبين بمواصلة دراستهم الجامعية الأولى في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمختبرات والهندسة.

 

وأشار الدكتور/الخضر ناصر لصور بانه سعى من خلال نزوله الميداني لكلية العلوم اليوم الأحد إلى تلمس أوضاع  كلية العلوم عن كثب والصعوبات التي تواجهها والتوجهات والمقترحات المطروحة لتحسين بيئة الأداء والنشاط في الكلية..، مضيفاً بانه سيبحث كل الرؤى المطروحة للتطوير وسيقوم بمعالجة الأولويات الملحة بشكل تدريجي وبحسب الامكانيات المتاحة حالياً.


 

يشار ان عملية التسجيل للدراسة بكلية العلوم بأقسامها الأربعة بمساق البكالوريوس، تتواصل حاليا في مبنى الكلية، على ان تتم امتحانات القبول في الـ30 أكتوبر 2016م.

 

شارك في الاجتماع الدكتورة/ندى السيد حسن نائبة العميدة لشئون الطلاب، والدكتور/أحمد ثابت السرحي رئيس قسم الكيمياء، والدكتور/خالد ناشر رئيس قسم الأحياء، والأستاذ/سمير ألماس أمين عام الكلية.