آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور/ الخضر لصور ،،، مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعاً استثنائياً ويقر تشكيل لجنة لمصفوفة العمل المستقبلي

2016-09-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نصر باغريب وجهاد باحداد - تصوير/ صقر العقربي وعبدالرحمن باهارون:

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الثلاثاء (27 سبتمبر 2016 م) في كلية اللغات إجتماعاً استثنائياً لمجلس جامعة عدن لبحث توجهات واليات مواجهة الصعوبات والتطوير لجامعة عدن.



وخلال كلمته التوجيهية بالاجتماع هنأ الأخ/ رئيس جامعة عدن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وأبناء الشعب اليمني بالعيد ال 54 لثورة ال 26 سبتمبر 2016م..، كما أعرب عن شكره لفخامة الرئيس لتعيينه رئيسا للجامعة..، مؤكدا أنه سيكون عند مستوى الثقة والمسئولية للنهوض بهذه المؤسسة العلمية العريقة..، وكان الدكتور/الخضر ناصر لصور قد رحب في مستهل الاجتماع  بكل أعضاء مجلس الجامعة..، مشيداً بدور الدكتور/ حسين باسلامه وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن السابق ودوره الكبير في إعاده تطبيع الحياة الجامعية واستمرار العملية التعليمية في ظروف صعبة بعد تحرير عدن من المليشيات الانقلابية مباشرة،  مؤكداً على أهمية أن يكون الجميع في مجلس الجامعة عند مستوى المسؤولية  والتعاون وتظافر الجهود للنهوض بهذا الصرح العلمي الكبير وتعزيز سمعته الطيبة من خلال التنافس الشريف بين الكليات..، داعياً إلى النأي بالجامعة عن أي صراعات حزبية والى اهمية إخراجها عن محيطها الأكاديمي التعليمي  والبحثي.



وشدد الدكتور/ الخضر على أهمية الحفاظ على الإنضباط الأكاديمي والإداري لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة..، متطرقاً في حديثه إلى زياراته التفقدية لبعض الكليات..، مبدياً انطباعاته الجيدة عن هذه الكليات..، كما تناول في حديثه  العديد من التحديات التي تواجه الجامعة..،  داعياً إلى التعامل الإيجابي معها من خلال تكاتف الكل في الجامعة، وخلق علاقات لتفعيل مجالات التعاون مع مجلس أمناء الجامعة.



وتطرق في حديثه إلى أهمية وصول الحكومة الشرعية لممارسة مهامها من عدن بناءا على توجيهات فخامة الرئيس، وكذا نقل البنك المركزي آلى العاصمة المؤقتة عدن وماسيترتب على ذلك من معالجة للكثير من الصعاب التي عانت منها الجامعة طوال سنوات ماضية.



وناقش الأخ/ رئيس جامعة عدن في في اجتماع مجلس الجامعة الذي حضره الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة العديد من القضايا المتعلقة بالمستشفى الجامعي والربط الشبكي الإلكتروني للكليات لسهولة نقل المعلومات والبيانات، واعباء ضعف الميزانية التشغيلية للجامعة، وترتيب أوضاع حراسات الكليات والحرم الجامعي، وحقوق الأساتذة والموظفين في التسويات الأكاديمية والادارية ومايترتب عليها من مستحقات مالية.


إلى ذلك رحب أعضاء مجلس جامعة عدن برئيس الجامعة متمنيين له كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، خاصة وانه احد خريجي الجامعة واحد اساتذتها..، مقدمين استعراضاً لانشطة الكليات والمراكز العلمية والصعوبات التي تواجههم.


واستعرض أعضاء المجلس أوضاع كليات الجامعة وماتعرضت له من عمليات تدمير وتخريب جراء الحرب الحوثعفاشية..، مشيرين إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لإعادة التأهيل لمباني الكليات وإعادة العملية التعليمية في ظل ظروف صعبة وإمكانيات شبه معدومة.


إلى ذلك وجه الدكتور/الخضر ناصر لصور بتشكيل لجنة فنية لتقييم أوضاع جامعة عدن وكلياتها ومراكزها العلمية ووضع المعالجات الملحة لها وجدولة الأولويات للتنفيذ بحسب الامكانيات المتاحة، وذلك من خلال مصفوفة عمل تستند لتقارير الكليات ومقترحات العمل وأولوياته.


وقد أقر الاجتماع أسماء اللجنة الفنية وهم؛ د/محمد غرامة الراعي، د.عبدالوهاب عوض كويران، د.ابوبكر محمد بارحيم، د.علي صائل، أ.محمد حسن سالم، أ. نصر مبارك باغريب.


شارك بالاجتماع عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية والدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير عام الشؤون القانونية والقائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الجامعة، ود. جمال بن حريز سكرتير مجلس الجامعة و أ. جوهرة أحمد صالح القعيطي مدير عام الدراسات العليا.