آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال لقائه وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع ،،، د. الخضر: دور السلطة المحلية في أي مكان في العالم هو مكمل لدور المؤسسات التعليمية

2016-09-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ عبدالرحمن باهارون:

أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والسلطة المحلية بعدن كون هذه المحافظة تحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع للنهوض بها وبمؤسساتها وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية فيها.



وأوضح أن دور السلطة المحلية في أي مكان في العالم هو مكمل لدور المؤسسات التعليمية التي يعول عليها المواطنين كثيراً لمعالجة العديد من القضايا والظواهر المجتمعية ونشر الوعي ومعالجة أسبابها وإيجاد الحلول المناسبة والنوعية التي تساهم في عملية التنمية المجتمعية وخلق ظواهر إيجابية تعكس مدى وعي أبناء هذه المدينة.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس (22 سبتمبر 2016م) بديوان رئاسة الجامعة بالدكتور/ رشاد شايع وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك مع السلطة المحلية بعدن لتأهيل ماتضرر من البنى التحتية للجامعة أثناء الحرب الأخيرة على عدن..، منوهاً بأن قرار فخامة رئيس الجمهورية بنقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن سيسهم في تحسين واستقرار الوضع الاقتصادي في البلاد، وأنه سيكون له تأثير إيجابي وعامل مساعد للجامعة في تذليل الكثير من الصعاب.


من جانبه عبر الدكتور/ رشاد شايع وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع عن سعادته بثقة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  بتعيين الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيساً لجامعة عدن الذي سيكون له بصمات واضحة في إحداث نقلة نوعية للجامعة والنهوض بهذا الصرح العلمي الكبير متمنياً له التوفيق والنجاح.


وأشار في كلمته أن هناك تعاون كبير بين السلطة المحلية بعدن وجامعة عدن في مختلف المجالات وان السلطة المحلية على استعداد تام لتوسيع مجالات هذا التعاون في تأهيل ما دمرته الحرب الأخيرة على عدن وتداعياتها بالنسبة للجامعة، مؤكداً حرص السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة وكل الخيرين في عدن للنهوض بالجامعة وإعادة تأهيل ما تدمر أثناء الحرب إيماناً منها بأهمية التعليم والمؤسسات التعليمية في عمليات التطوير والتنمية للمجتمعات.


 حضر اللقاء الأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات، والدكتور/ عبدالله لعكل العميد السابق لكلية التربية صبر، والدكتور/ فضل مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة، والأستاذ/ نصر باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة, والعديد من المسؤولين بجامعة عدن.