آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

طلاب الصيدلة يحيون ذكرى زميلهم الشهيد حمير الضالعي والقائم بأعمال عميد الكلية يدشن التجهيزات الجديدة للقاعات الدراسية

2016-09-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/خاص:

أقام طلاب كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم يوما تضامنيا ومعرضا صيدلانيا بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد زميلهم الطالب الشهيد/حمير فريد سيف الضالعي، الذي كان يدرس بالمستوى الجامعي الرابع خلال العام الدراسي الماضي، والذي أستشهد وهو يدافع عن الأرض والعرض ضد الغزاة الحوثعفاشيين المجرمين، في معركة الركابة التي نشبت في أخر يوم من عملية تحرير مدينة الضالع الباسلة.



ويأتي تنظيم هذا المعرض في ساحة كلية الصيدلة استشعاراً من طلاب الدفعة الخامسة بالكلية (زملاء الشهيد)، لتخليد ذكرى زميلهم الشهيد البطل الذي كان يقاتل بشجاعة وإقدام في الصفوف الأولى في مواجهة المجرمين الحوثعفاشيين، ولاستلهام قيم ومعاني التضحية والفداء من أجل أرض الجنوب الطاهرة.


وقد شمل المعرض استعراضا للنشاطات الصيدلانية وأنواع العقاقير الطبية الأكثر شيوعا واستعمالاتها ومحاذيرها، كما تم تقديم عروضا مباشرة  عبر  جهاز الداتاشو لأفلام وثائقية توعوية للأدوية واستخداماتها في المجالات الطبية والأضرار التي يمكن أن يصاب بها الانسان في حالة أسيئ استعمالها، وأيضاً لأهم الاعشاب الطبية والعقاقير الطبيعية والصناعية.



على صعيد أخر دشن الدكتور/صالح الجفري القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن، التجهيزات الجديدة من الأجهزة التعليمية الالكترونية الحديثة التي زودت بها القاعات الدراسية في الكلية.


وقد شملت التجهيزات للقاعات الدراسية بالكلية، إدخال نظام العرض بالداتاشو والشاشات الجدارية وأجهزة الكمبيوتر ومكبرات الصوت، والتي تهدف لتحسين بيئة التعليم وتطوير العملية الدراسية في كلية الصيدلة.


وتأتي عملية التدشين للتجهيزات الجديدة للقاعات الدراسية ضمن خطة التطوير التي وضعتها الكلية والتي ستتواصل في مختلف المجالات بالكلية.