آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية الطب والعلوم الصحية تحدد قدرتها الاستيعابية ومعايير الالتحاق في الكلية

2016-08-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



اجتمع يوم الخميس الموافق 25/8/2016م مجلس كلية الطب والعلوم الصحية لمناقشة واقرارالقدرة الاستيعابية للكلية وعدد الطلاب الذين سيلتحقون بالكلية وايضا شروط القبول، كما رسمت تصورعام لنظام القبول للسنوات القادمة تخدم في مجملها مخرجات التعلم للكلية وتتفق مع رؤية وسياسة الجامعة والكلية.


اجمع الحاضرون ان العدد الاجمالي للمقبولين لا يتجاوز 200 طالب وفقا للطاقة الاستيعابية للكلية، على ان يلتزم جميع الطلاب بالمعايير المطلوبة.


وقد حرصت القيادة السياسية على اعلى مستوى على منع التدخلات والتوصيات في القبول لكلية الطب والعلوم الصحية ايمانا منها باهمية الالتزام بانظمة ولوائح القبول وحرصا منها على مخرجات التعلم في الكلية.


وقدم المجتمعون شكرهم للقيادة السياسية لاهتمامها بمخرجات كلية الطب باعتبارها احد المنابر الصحية الهامه ومصنعا لتخريج اطباء اكفاء يمتازون بمهارات علمية وعملية عالية.


الجدير بالذكر ان مجلس الكلية في اجتماعاته السابقة اقر تشكيل لجنة خاصة لمناقشة واقرار ملفات القبول في الكلية لجميع الطلاب المتقدمين والذين لم يخضعوا لامتحان المفاضلة وتشمل هذه القائمة طلاب النفقة الخاصة وغيرهم ، على ان تقدم اللجنة نتائج اجتماعاتها لمجلس الكلية حرصا من عمادة الكلية على سير الاموربشفافية وتحت اشراف مباشر لمجلس الكلية.