آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ارتياح كبير لعملية تأهيل سكن طلاب جامعة عدن بمدينة الشعب

2016-08-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



تقرير/فتاح المحرمي (الإدارة العامة للاعلام):--.

عبر عدد كبير من طلاب السكن الجامعي التابع لجامعة عدن عن ارتياحهم الكبير لانجاز الهلال الاحمر الاماراتي اعمال الترميم والتأهيل للسكن الخاص بهم وبموصفات حديثة.

وقال الطلاب في احاديث متفرقة: ان السكن عقب تاهيلية بمواصفات راعت توفير بيئة دراسية ممتازة، معبرين في نفس الوقت عن شكرهم والعرفان لدولة الامارات العربية المتحدة حكومتا وشعبا على انجاز هذا المشروع الذي رفع عنهم معانات البحث وتحمل تكاليف السكن سيما والسكن قبل الترميم كان في ظروف غير مناسبة.



ودشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي امس اعادة افتتاح اكبر سكن طلابي جامعي في مديرية الشعب بمحافظة عدن والذي، يستوعب 1500طالب من طلاب جامعة عدن، وذلك عقب عملية تأهيل وترميم كاملة وشامله مولتها الهيئة ونفذت خلال الخمسة الاشهر الماضية.

وقال الدكتور حسين باسلامة رئيس جامعة عدن: اننا اليوم وبفضل الاشقاء في الامارات نعيد افتتاح السكن الجامعي ومعنا ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي دعمت ومولة اعمال الترميم والتاهيل لتعيد بهذا الروح المعروفة للسكن،

مضيفا ان هذا عمل منجز كبير يجب ان نحافظ عليه فهو مسكن ومتنفس وبيت الطالب وفيه يستطيع الطالب ان يهتم لدراسته ويطور من تعليمه.


وشكر باسلامة دولة الامارات العربية المتحدة التي وعبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي انجزت هذا المشروع الكبير والذي من خلاله استعاد السكن الطلابي رونقه، مشيرا الى ان هذا المشروع قد سبقته عدة مشاريع ومواقف مشرفة للاشقاء في دولة الامارات في مختلف المجالات واهمها المجالات الخدمية والتعليمية والصحية.


من جانبه وكيل محافظة عدن الاستاذ محمد نصر الشاذلي عبر ونيابتا عن قيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة يراعي حفل الافتتاح عن الشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة التي وعبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رفعت عن طلاب السكن الجامعي المعاناة بعد ان كان السكن غير مؤهل نتيجة ما لحق به من اضرار واهمال سابقين.


واضاف بان هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبنت اعمال الترميم والتاهيل هذا حرصا منه على توفير بيئة دراسي ملائم للطلاب حيث عملت على تأهيله وترميمه لتظهره بصورة بهية حسنت من خلالها المناخ الدراسيي للطلاب الساكنين، والذي من شانه ان يسهم في رفع مستوى تحصيلهم الجامعي.


وشملت اعمال الترميم للسكن الطلابي المكون من خمس بنايات كبيرة اعمال صيانة شاملة وتجديد الاثاث والافرشة وبعض الابواب والنوافذ، وتزويده بخزانات المياه وبرادات مياة الشرب، إلى جانب تجهيز مختبر حاسوب وتوفير جميع مستلزماته واهمها أجهزة كمبيوتر و جهاز عرض (داتا شو)، بالإضافة الى تحسين فناء السكن وتشحيره واستحداث ملعبي كرة قدم والتنس.


الجدير بالذكر ان عدد مباني السكن الجامعي التابع لجامعة عدن بمدينة الشعب هي خمس بنايات كبيرة مكونة من اربعة طوابق وتستوعب حوالي 1500طالب من طلاب جامعة عدن ومن بينهم طلاب اجانب الدراسين في كليات العلوم الادارية، والهندسة، والحقوق، والاقتصاد.