آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يبحث تطوير علاقات التعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية لتأهيل وتطوير البنى التحتية للكليات وتطوير العملية التعليمية فيها

2016-08-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

ألتقى الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن اليوم بكلية التربية بعدن بوفد مؤسسة طيبة للتنمية لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة وسبل المساهمة في تأهيل البنية التحتية وتعزيز العملية التعليمية وتطويرها.

 

وقدم الدكتور/حسين باسلامة خلال اللقاء استعراضاً شاملاً لنشاط جامعة عدن والجهود التي بذلت عقب تحرير محافظة عدن لإعادة تأهيل كليات الجامعة وتطبيع العملية التعليمية فيها في ظل ظروف وأوضاع صعبة وغياب الميزانية التشغيلية..، لافتاً إلى ان روح المسئولية والإرادة والإصرار لقيادة الجامعة وأساتذتها وموظفيها وطلابها إضافة لأهالي عدن كان العنصر الحاسم في إعادة الحياة وتطبيعها في الجامعة كأول مؤسسة تعيد نشاطها في عدن.


 

وأوضح أن الجامعة تضم 36 ألف طالب موزعين على 23 كلية و9 مراكز علمية منتشرة في خمس محافظات (عدن، لحج، والضالع، أبين، شبوة)، يتلقون تعليمهم من خلال برامج علمية مختلفة بمساقات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه..، مشيراً أن خريجي كليات جامعة عدن من الكوادر المؤهلة يضطلعون حالياً بدور تنموي نهضوي في مختلف مؤسسات ومرافق القطاع العام والخاص في البلاد.

 

من جهته أعرب وفد مؤسسة طيبة للتنمية عن اعتزازه بالدور التعليمي الكبير التي تقوم به جامعة عدن التي تعد من أعرق الجامعات في الوطن العربي..، منوهين أن مؤسسة طيبة ترتبط بعلاقات تعاون سابقة مع جامعة عدن من خلال مساهمتهم المتواضعة بدعم حفر وتجهيز الآبار في كلية ناصر للعلوم الزراعية وإعادة صيانة بعض الاضرار التي تعرضت لها كلية الطب جراء الحرب الظالمة التي شنت على عدن.

 

وأفاد الوفد ان مؤسسة طيبة للتنمية تسعى حالياً للمساهمة بتقديم عدد من أجهزة الكمبيوتر لإدارة التسجيل والقبول بنيابة شئون الطلاب بالجامعة..، معبراً عن تطلعه لتعزيز الشراكة والتعاون بين مؤسسة طيبة والجامعة للإسهام بإعادة تأهيل العديد من البنى التحتية في جامعة عدن.

 

وأتفق اللقاء على العمل خلال الفترة المقبلة على إعداد تصورات مكتوبة متكاملة للاحتياجات الملحة والأساسية للكليات والجامعة وتقديمها لمؤسسة طيبة للتنمية بما يمكن من توفير دعم لتلبيتها.

 

وكان الدكتور/محمد فقيرية القائم بأعمال عميد كلية التربية قد قدم خلال اللقاء تصوراً شاملاً للإضرار التي تعرضت له كلية التربية من  تدمير لبعض القاعات والبنى ونهب لمختبراتها ومعاملها وبعض المستلزمات التعليمية..، آملاً أن يتم إنشاء عيادة طبية ومختبر خاص داخل كلية التربية لتقديم الخدمات الصحية للطلاب على ان يتم توفير الكادر الطبي بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية.

 

شارك بالاجتماع الدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/محمد عبدالله حسين فقيرية القائم باعمال عميد كلية التربية، والدكتور/ابوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية ومنسق مجلس أمناء الجامعة، والدكتور/عبدالرحمن خرد مساعد رئيس مجلس أمناء مؤسسة طيبة للتنمية، والأخ/صالح باناعة مشرف مكتبا عدن وحضرموت بمؤسسة طيبة، والأخ/منذر سقاف مدير مكتب عدن بمؤسسة طيبة.⁠⁠