آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور القائم بأعمال رئيس جامعة عدن ،،، كلية الهندسة تفتتح عدداً من المختبرات العلمية

2016-08-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

دشن الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة القائم بأعمال رئيس جامعة عدن اليوم الإثنين ( 8 أغسطس 2016م ) افتتاح مختبرات الحاسوب والكيمياء والفيزياء في كلية الهندسة بجامعة عدن وذلك إيذاناً ببدء التطبيق العملي للطلاب فيها، والتي مولها البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية.



 وفي تصريحٍ له عقب قص شريط الافتتاح أكد الأخ/ القائم بأعمال رئيس الجامعة أن هذه المختبرات تحتوي على عددٍ كبير من الأجهزة العلمية الحديثة التي ستضيف نقلة نوعية في المهارات العلمية والعملية للطلاب، وأن ذلك يدل على أن الجامعة قد أدخلت فرصاً جديدة للطلاب لتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية على مستوى العالم.



ودعا في كلمته في حفل التدشين الذي حضره الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أبنائه الطلاب والطالبات إلى الاستفادة القصوى من سنوات دراستهم في الكلية من خلال جلوسهم مع أساتذتهم وكذا تطبيقهم العملي على هذه الأجهزة الحديثة، والحفاظ على هذه الأجهزة النوعية.



معرباً باسمه وأعضاء مجلس جامعة عدن وكافة منتسبيها عن شكره الجزيل وتقديره للبنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية لتمويله الكثير من المشاريع العلمية، وكذا لعمادة كلية الهندسة على جهودهم الكبيرة التي بذلت للاستفادة من مختلف المشاريع التي تمولها العديد من المنظمات..، عقبها قام الأخ/ القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بجولة تفقدية للمختبرات العلمية والإطلاع عن قرب على مكوناتها ومدى استفادة الطلاب منها.



من جانبه ثمن الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة دور القائم بأعمال رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب لمتابعتهم المستمرة للكلية وسير العملية التعليمية والبحثية، وإشرافهم المباشر لمختلف المشاريع التطويرية فيها، وكذا شكره للبنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية لدعمه السخي واللامحدود لمختلف مشاريع كلية الهندسة.



رافق الأخ/ القائم بأعمال رئيس الجامعة في حفل التدشين الدكتور/ ياسر باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتور/ محمد صالح القائم بأعمال عميد كلية الحقوق، والدكتور/ صالح الجريري، وعدد من المسؤولين بالجامعة وأساتذة الكلية.