آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الصليب الاحمر الدولي ،،، إهداء كلــــــــــية الآداب مجموعه من الكتب العلمية

2016-08-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ نوال مكيش

زار اليوم كلية الآداب بجامعه عدن وفد من البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي فرع عدن ،حيث كان في استقباله الدكتور/علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب والدكتور / أمين علي محمد النائب الاكاديمي للكلية.  

بداية اللقاء رحب الاخ / العميد الكلية بالوفد الضيف على الدعم المميز الذي تقدمه البعثة الصليب الاحمر الدولي من خلال إهدائها مجموعه من الكتب العلمية القيمة في القانون الدولي الإنساني فضلا عن عددا من المطبوعات ذات العلاقة .. منوهاً بأن هذه الكتب المهداة تعتبر مصدر استثنائي للباحثين في الكلية التي ستزود الطلاب بالمعرفة وانعكاسها على تنمية قدراتهم وخبراتهم العلمية والبحثية .



وقدم الدكتور/ علوي عمر مبلغ ، عميد كلية الآداب شرحاً مفصلاً عن مراحل تطور الكلية والتخصصات العلمية والبرامج الدراسية التي تقدمها و الظروف التى مرت بها بعد الحرب العدوانية والجهود المبذولة لإعادة تأهيلها والنهوض بأوضاعها الاكاديمية ، التى جاء ت بتعاون وتضافر جهود عمادتها وهيئتها التدريسية والإدارية وبالتنسيق مع رئاسة الجامعه . . متمنياً تبادل الزيارات بين الجانبين لتحقيق الاهداف المشتركة التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي.

وقام الوفد بجولة داخل اجنجة المكتبة والقسم اللغة الفرنسية واستمع الى شرح موجز عن المكتبة وما تقدمه من خدمات للطلبة والباحثين والمجتمع المحلي، ورافقه خلال الجولة الاستاذ نشوان العثماني مراسل إذاعة مونت كارلو الدولية .