آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن وعميد كلية الحقوق يقومان بزيارة عدد من المواقع العسكرية في الضالع

2016-04-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الضالع /الإدارة العامة للاعلام:

قام صباح اليوم رئيس جامعة عدن أ. د. حسين باسلامة و د. محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق بالجامعة يرفقتهما عدد من اساتذة ومنتسبي جامعة عدن وعدد من الناشطين والاعلاميين بصحبة عدد من قيادات المقاومة الجنوبية بزيارة إلى عدد من المواقع العسكرية في الضالع من  السوداء من وسط مدينة الضالع  التي شهدت مواجهات عنيفة بين المقاومة الجنوبية ومليشيا المخلوع والحوثيين، حيث قاموا بزيارة الى موقع السوداء العسكري الاستراتيجي الذي يشرف على عدد كبير من المناطق في الضالع واستمعا الى حديث مفصل عن المعارك التي دارت في هذا الموقع العسكري الذي سطرت فيه المقاومة الجنوبية ملحمةً ضد المليشيات انتهت بتحريره بتاريخ 26-5-2015  من العام الماضي. بعد تحرير الضالع في 25-5-2015



كما قام وفد جامعة عدن  بزيارة معسكر الشهيد القائد أبو عبدالله قائد معركة تحرير الضالع (الجرباء) واستقبلهم قيادات المعسكر على رأسهم العميد محمد علي حمود أركان حرب اللواء ٣٣ مدرع حيث ألقى كلمة ترحيبية برئيس الجامعة،  وعميد كلية الحقوق والوفد المرافق لهما، وقدم شرحاً تفصيلياً عن حجم القوة التدميرية التي كان يحويها المعسكر وما جهزه نظام صنعاء من قوة فتاكة ضد أبناء الضالع، وكيفية تعامل أبطال المقاومة الجنوبية معها والتي انتهت بسقوط كل هذه المعسكرات بأيدي أبطال المقاومة الجنوبية  رغم الإمكانيات الصعبة والشحيحة،



كما قدم شرحاً تفصيلياً عن مراحل النضال الوطني الجنوبي منذ حرب الاجتياح عام ٩٤ مروراً بحتم وغيرها من حركات النضال الوطني الجنوبي التي سطر فيها أبناء الضالع أروع البطولات ضد هذه المواقع العسكرية التي استباحت كل شيء.

هذا وقد عبر رئيس الجامعة عن عظيم إعجابه  بما سطره أبناء الضالع من بطولات شاكراً أبطال المقاومة الجنوبية  على حفاوة الاستقبال.

واختتم وفد جامعة عدن زيارته الى الضالع بزيارة كلية التربية ومدرسة الصفراء واستمع الى شرح تفصيلي من إدارة الكلية عن احتياجات الكلية والصعوبات التي تواجههم.