آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في حفل مهيب..كلية الهندسة بجامعة عدن تكرم الطلاب والخريجين الأوائل للعام الدراسي 2013م/2016م بدعم مؤسسة أحمد السعدي للتفوق العلمي

2016-04-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب – تصوير: صقر عقربي:

احتفلت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم الثلاثاء (12 أبريل 2016م)، بتكريم نحو 350 طالباً وطالبة من أوائل الخريجين للعام الجامعي (2013م/2014م)، وأوائل الطلاب بالاقسام العلمية بالكلية، وذلك برعاية اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن، والدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعة عدن، ومؤسسة أحمد عبدالحكيم السعدي للتفوق العلمي، وحضور الأخ/محمد عمر برو مدير مديرة المنصورة بعدن.



وشهد الحفل قيام الدكتور/حسين باسلامة رئيس جامعة عدن، والدكتور/صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتورة/هدى علي علوي الحريري المسئولة التنفيذية لمؤسسة أحمد عبدالحكيم السعدي للتفوق العلمي، بتكريم الطلاب والخريجين الأوائل، بشهادات التقدير.



كما تم تكريم رئيس الجامعة وعميد الكلية، ونواب العميد ورؤساء الأقسام العلمية والأساتذة والدكتورة هدى علوي، تقديرا على دورهم في تسيير العملية الدراسية في الكلية وتقديم جل جهدهم وخبرتهم يبلغ الطلاب هذا اليوم المهيب احتفاءاً بنجاحهم وتفوقيهم العلمي.

وكان الحفل قد استهل فعالياته بتلاوة عاطرة من آيات الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة  كلمة في الحاضرين، قدم خلالها التهاني والتبريكات لأبنائه من الطلاب والطالبات الذين حققوا المراكز الأولى على مستوى الكلية، وكذا على مستوى الأقسام العلمية في كلية الهندسة.



وأوضح إلى ان كلية الهندسة تعد من الكليات الرائدة في جامعة عدن وعلى مستوى الوطن كله، ونحن نفتخر بهذه الكلية التي يحظى خريجيها باحترام وتقدير في الجامعات  العربية والأجنبية لما يتميزون به من مستوى علمي كبير.

ووجه الأخ/رئيس جامعة عدن تحيته لأساتذة الكلية وعمادتها ونواب العميد ورؤساء الأقسام العلمية وللموظفين والفنيين الذي ترك كل فرد منهم بصمة مهمة في العملية الدراسية للطلاب الخريجين.



 وقدم الدكتور/حسين باسلامة، شكره للقيادة السياسية التي أسهمت في تطبيع الحياة في مدينة عدن، كما عبر عن شكره لمؤسسة أحمد عبدالحكيم السعدي للتفوق العلمي لدعمها لاحياء هذه الفعالية التكريمية الكبيرة لطلاب وطالبات كلية الهندسة.

 وقال: "لقد تخرجتم من حياة الدرس التعليمية إلى قاعة الدرس الحياتية وامتحان الواقع العلمي، لتثبتوا انفسكم وترفعوا من مكانة بلدكم وتنميته"، بعد أن واجه الوطن صعوبات وأخطار كبيرة تعرض لها نتيجة الحرب الظالمة للمليشيات الانقلابية..، منوهاً إلى مرور عام كامل على عاصفة الحزم التي تصدت لمن كان يريد أن يعيث فساداً في الأرض.



من جهته هنأ الدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة بجامعة عدن، أبناءه الخريجين من أوائل الطلاب..، وقال موجهاً حديثه للطلاب: "أهنئكم من كل قلبي على هذا التفوق العلمي وحصولكم على المراتب الأولى في تحصيلكم الدراسي، وعلى هذه اللحظات من الفرح والسرور التي رسم لوحتها طلاب كلية الهندسة".



وعبر الأخ/عميد كلية الهندسة عن تمنياته لكل الطلاب والطالبات الأوائل الاستمرار بالنجاح والتفوق في حياتهم العملية..، منوهاً إلى أن هذا الاحتفال يعد الأول الذي تقيمه كلية الهندسة بتكريم أوائل الخريجين وأوائل الطلاب..، مستعرضاً الانتصارات التي حققته عدن، وجامعة عدن ومواجهتها لكل التحديات التي واجهتها بعد الانتصار الكبير على الميشيات الانقلابية.



وقال الدكتور/صالح محمد مبارك أن كلية الهندسة، تعيش حاليا ورشة عمل ضخمة لتجهيز ورش الكلية بأحدث التجهيزات التقنية بما يقدر بـ12 مليون دولار، والتي تأتي والكلية تحتفل بمرور أكثر من أربعين عاما على تأسيسها، وتوسع أقسامها العلمية من ثلاثة أقسام إلى تسعة أقسام حالياً أخرها قسم الهندسة البحرية، وهو مايؤكد أن الكلية تسير بمسارها الصحيح المواكب للتطورات والعلوم التكنولوجيا في كل تخصصاتها العلمية.



بدوره ألقى الدكتور/علي صالح الخلاقي ممثل مؤسسة أحمد عبدالحكيم السعدي كلمة بالمناسبة، نقل خلالها تحيات وتهاني الشيخ/عبدالحكيم السعدي مؤسس المؤسسة الراعية لهذا الحفل لتشجيع التفوق العلمي..، مشيراً إلى مسيرة المؤسسة التي تبنت رعاية ودعم الكثير من المؤسسات خلال العامين الماضيين.

وأعرب الدكتور/علي صالح الخلاقي عن شكره لرئيس جامعة عدن لدوره في مساندة الطلاب المتفوقين والشراكة مع مؤسسة أحمد السعدي لدعم العلم والطلاب المتفوقين. 



كما ألقيت كلمتان من قبل الخريجين والطلاب الأوائل، عبرت عن امتنانها لأساتذة الكلية الذين أخلصوا في تقديم رسالتهم العلمية لطلابهم طوال خمس سنوات من الدراسة الجادة والمفيدة.

وأكدا أن سنوات الدراسة كانت أعوام زاخرة بالتحصيل العلمي والسهر والمثابرة والجهد الدراسي الممتع الذي سيفتقده الطلاب بعد ان انهوا دراستهم الجامعية..، ولفتت الكلمتان إلى أنهم سيدخلون مرحلة جديدة من الحياة العملية وسيواجهون الحياة بارداة وتصميم قوي لبناء الذات والوطن.

وشهدت فعاليات التكريم دخولا مهيبا لأوائل الخريجين والطلاب إلى قاعة الاحتفالات وسط تصفيق وفرح الحاضرين، كما شهد الحفل إلقاء عدد من القصائد الشعرية، وكذا تقديم استكتش مسرحي، ووصلات غنائية ابتهاجا بنجاح الطلاب وبتخرجهم، كما جرى توزيع مطويات تعريفية بالخريجين وصورهم بحسب الأقسام العلمية التي ينتمون إليها.

حضر فعاليات حفل التكريم الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، والدكتور/محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، وعدد من نواب عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام العلمية والمسئولين بالجامعة، والسلطة المحلية بالمحافظة، وحشد من أولياء الأمور والطلاب.