آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يشارك بحفل افتتاح أحد الأقسام الطبية بمستشفى الصداقة بعدن

2016-01-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ حسين بارحيم:

حقا الكويت في الخير غير..شعار رائع وجميل وتشاهده في الانجازات التي تقدمها دولة الكويت حاليا لشعبنا وهي انجازات لها امتداد تاريخي في وطننا ولا تعد الاولى..فقد ذكرني هذا اليوم بما تقدمه الكويت علي مر السنين..فقد تذكرت قبل ثلاثين عاما عطاء الكويت في مستشفي الرازي بابين ومستشفي ابن خلون بلحج واليوم وبدعوة من الصديق الاستاذ الدكتور/جمال عبدالحميد مدير مستشفى الصداقة التعليمى الضخم بعدن الذي يرمز اسمه الى العلاقة بين بلادنا والاتحاد السوفيتي (سابقا) والذي شيد ليكون مستشفى للأطفال وكذا للنساء والولادة، وقد تشرفت انذاك  قبل ثلاثون عاما مع زملاء اخرين ان نكون اعضاء في لجان تسليم منها الفنية والإدارية والمعدات الطبية.



وكم سعدت هذا اليوم الخميس 14 يناير 2016م، وتشرفت بحضور حفل افتتاح جزء من مستشفى الولادة بعد اعاده تأهيله والذي ساهمت في هذا العمل الخيري جمعيه اغاثة المرضي الكويتية.

فعلا كنت سعيدا بهذه الدعوة لأجد زملاء تلك الحقبة من الزمن (ثلاثون عاما) لزملاء كانوا اعضاء في لجنه التسليم وعادت بنا الذاكرة لتلك الفترة.

الدكتور جعبل الطيب، الدكتور عبدالقادر الباكرى..، فتذكرنا زملائنا الذين كانوا معنا في تلك الفترة..، منهم الدكتور علي عبيد السلامي، الدكتور ناصر علي ناصر، الدكتور محمد غرامة الراعي الدكتور حسن عوض بن قديم  الدكتور أمين ناشر والأستاذ جعفر مدير عام التخطيط..

فعلا لقد كانت فرحه جميلة ان تتذكر ايام الزمن الجميل وماشاهدناه اليوم الخميس  من عمل كبير في إعادة تأهيل مستشفى الولادة نتفاءل به ونقول الامل قادم وسيعود هذا الزمن..، فعلا كانت احتفالية جميله ان شاهدنا أيضاً زملاء عاصروا تلك الفترة من ممرضين منهم الممرض مسعد..، وكذا بعض الدكاترة منهم  الدكتور محمد فارع حكيمي الى جانب زملاء في الادارة منهم جمن..، وكنت اتمني ان اري بعض الإداريين مثل المخضرم الصديق خالد شمسان، وكذا الاستاذ علي محمد يحي الذين عاشوا تلك الفترة في ذلك الصرح العملاق مستشفي الصداقة التعليمي الذي بدأ في عام ٨٥م واستكمل افتتاحه في عام ١٩٨٦م.

حضر حفل الافتتاح اليوم الاستاذ الدكتور  حسين عبدالرحمن باسلامه رئيس جامعة عدن والدكتور عبدالقادر الباكرى رئيس الهيئة العليا للادوية عدن والشيخ ابراهيم ابو اسماعيل المدير التنفيذي لجمعيه دعم الجرحي الكويتيه والأستاذ الدكتور محمد عقلان نائب رئيس الجامعه والأستاذ الدكتور جعبل الطيب المدير السابق للمستشفي في الزمن الجميل  ونخبه من الكوادر الطبية والصحية والإدارية في قطاع الصحة وكليه الطب بجامعة عدن  فتحيه لدوله الكويت الشقيق.

فحقا  الكويت في الخير غير

وشكرًا جزيلا للأستاذ القدير/حسين باسلامة رئيس جامعة عدن فعلا كان حضور قيادة جامعة عدن متميزا والمشاركة من الاطباء وطلاب الدراسات العليا بجامعة عدن إيجابية.

نأمل بان تتكاتف الجهود لتقديم خدمة متميزة والعمل على تطوير العمل الاكاديمي والطبي.